صندوق التخفيف من الكوارث الطبيعية يحدد أسماء الفلاحين المتضررة محاصيلهم

الحسكة-سانا

حدد فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي بالحسكة خلال اجتماعه اليوم أسماء الفلاحين المتضررة محاصيلهم نتيجة الظروف الطبيعية والذين يستحقون التعويض المالي.

وأشار محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى أن المحافظة ومن خلال دعم اللجنة الفنية المشرفة على مناطق الضرر قامت بإعادة تدقيق المناطق والمساحات المتضررة والتي تستحق التعويض حرصا على إيصال الدعم لمستحقيه مبينا أن اللجنة أنجزت قائمة بأسماء الفلاحين الذين لحق بثروتهم الحيوانية الضرر نتيجة الكوارث الطبيعة وسيتم رفعها إلى وزارة الزراعة لإقرارها وتصديقها والمباشرة بصرفها للفلاحين.

وبين مدير فرع الصندوق بالمحافظة المهندس خالد العمر أن الكشوف الحسية التي أجرتها اللجان الفنية تضمنت حصر مناطق الضرر من الأمطار والبرد والسيول التي تعرضت لها محاصيل الفلاحين في منطقتي القحطانية والدرباسية خلال العام الماضي وألحقت أضرارا جسيمة في الحقول.

ولفت الى أن الضرر في منطقة القحطانية شمل ثلاث وحدات إرشادية تتبع لها أربع قرى حيث تضرر نتيجة الأمطار والسيول 1319 دونما فيها وهناك 20 حالة تستحق التعويض المالي بمبلغ قدره 158ر1 مليون ليرة اما المنطقة الثانية المتضررة وهي الدرباسية فتشمل ثلاث وحدات إرشادية ضمن نطاق عشر قرى حيث تضرر 15 ألف دونم واستحقت 93 حالة التعويض المالي بمبلغ قدره /171ر7/ ملايين ليرة.