عراقجي: المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد في فيينا كانت ايجابية وجيدة

طهران-سانا

وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني عضو الفريق المفاوض عباس عراقجي المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد التي انتهت أمس في فيينا ب “الايجابية والجيدة” .

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم عن عراقجي قوله “إذا كانت هناك إرادة سياسية جادة فإنه يمكن التوصل إلى اتفاق سياسي أو اتفاق عام خلال أيام كما أن المفاوضات النووية كانت جيدة بشكل عام وقد بعث هذا الشعور بالأمل إنه إذا استمرت المفاوضات يمكن التوصل إلى صيغة شاملة ولهذا قرر الجميع تمديد المفاوضات” .

وأوضح عراقجي أن تحديد مهلة سبعة أشهر هو فقط من أجل إتاحة فرصة زمنية كافية إلا أن الجميع كان متفقا على ضرورة التوصل إلى اتفاق خلال عدة أسابيع لافتا إلى أن المفاوضات ستبدأ فورا خلال أسبوع أو أسبوعين للتوصل إلى نتيجة نهائية .

وبشأن الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة خلال الأشهر السبعة القادمة قال عراقجي إنه سيتم كل شهر الإفراج عن 700 مليون دولار من هذه الأموال المجمدة.

وقرر وزراء خارجية إيران ودول 5 زائد 1 يوم أمس في نهاية الجولة العاشرة من المفاوضات النووية بين الجانبين تمديد اتفاق جنيف حتى 1 تموز المقبل للتوصل إلى اتفاق نهائي وشامل حول الملف النووي الإيراني.

انظر ايضاً

عراقجي: مفاوضات فيينا يجب أن تنتظر الحكومة الجديدة في إيران

طهران- سانا أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن بلاده تمر بمرحلة …