بيونغ يانغ: تصريحات بومبيو تزيد صعوبة المحادثات مع واشنطن

بيونغ يانغ-سانا

استنكرت نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي تشو سون هي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة حول بيونغ يانغ واصفة إياها بأنها “مستفزة وغير عقلانية” وأكدت أن من شأنها زيادة صعوبة المحادثات مع الولايات المتحدة.

وكان بومبيو أطلق يوم الثلاثاء الماضي تصريحات جديدة مستفزة قال فيها: “أدركنا أن سلوك بيونغ يانغ المارق لا يمكن تجاهله” فيما وصفت كوريا الديمقراطية تعليقات وزير الخارجية الأمريكية بأنها “سم زعاف” مشككة في محاولاته لاستئناف المحادثات.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية عن تشو سون هي قولها في بيان إن “بومبيو تجاوز الحدود في لغته وذلك جعل من بدء المفاوضات المتوقعة على مستوى مجموعات العمل بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة أكثر صعوبة”.

وحذرت من أن “توقعات بيونغ يانغ من المحادثات مع واشنطن تتلاشى تدريجيا” مشددة على أنه “من الأفضل للولايات المتحدة أن تكف عن اختبار صبرنا بمثل هذه التصريحات التي تثير حفيظتنا إذا كانت تريد ألا تندم أشد الندم بعد ذلك”.

يذكر أن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية توقفت بعد فشل القمة الثانية التي جمعت بين رئيسي البلدين كيم جونغ اون ودونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي في شباط الماضي فيما استمرت واشنطن بممارساتها العدائية ومحاولات تصعيدها للتوتر في تلك المنطقة.

 

انظر ايضاً

بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود

بيونغ يانغ-سانا حذرت كوريا الديمقراطية من أنه إذا نفذت كوريا الجنوبية المزيد من الاستفزازات عبر …