فرقة “عمو سعيد” للأطفال على مسرح معرض دمشق الدولي في مسرحية “مغامرات ماشة”

دمشق – سانا

قدمت فرقة”عمو سعيد” اليوم على مسرح الطفل مسرحية “مغامرات ماشة” تأليف وإخراج الفنان سعيد عطايا وسط جمهور من الأطفال على مسرح معرض دمشق الدولي في الهواء الطلق.

العمل يهدف إلى ترسيخ فكرة البعد عن الطمع عند الأطفال من خلال شخصية “الأرنوب” الطماع وقدم العمل بقالب كوميدي قريب من الطفل وبلغة بسيطة سهلة غير مباشرة تهدف إلى تعليم الطفل من الحكاية ومن المغزى الذي يستنتجه في نهاية المسرحية.

الفنان سعيد عطايا أوضح لـ سانا أن شخصية ماشة التي يعرفها الأطفال بالفتاة المشاكسة ظهرت في العمل الفتاة الحكيمة حيث تم عكس الحالة الكرتونية للحالة المسرحية.

وأشار عطايا إلى أن “المسرح كان معدا للحفلات الفنية ولم يساعدهم على الأداء المسرحي بسبب بعد الأطفال عنهم بعكس دورة المعرض الماضية حيث كان هناك مسرحاً خاصاً للطفل”.

الفنان أيهم المصري قام بدور الأرنب المشاكس الذي يقوم بالمشاكسة والأعمال الخاطئة أما ماشة فتقوم بتصحيح الأخطاء وتوضح للأرنب والدب الذي قام بدوره الممثل إياد دكاك بأن الطمع يضر ولا ينفع.

الفنانة شانتال مقبعة عبرت عن سعادتها بالمشاركة في المسرحية بدور ماشة التي تحض الحيوانات على النظافة والصدق والبعد عن الطمع وترسيخ فكرة الرضى بالأشياء التي نملكها وأن القناعة كنز لا يفنى.

بلال احمد

انظر ايضاً

إخوة يوسف وإخوة سورية مأساة واحدة في عرض لفرقة غابالا -فيديو

دمشق-سانا “أرض السلام وإخوة يوسف” عرض من نوع خاص قدمته فرقة غابالا للمسرح الراقص على …