روسيا تدعو كل الأطراف إلى ضبط النفس في شبه الجزيرة الكورية

موسكو-سانا

دعت روسيا اليوم كل الأطراف إلى ضبط النفس وخفض النشاط العسكري في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف قوله للصحفيين خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي الشرقي “نحن ندعو لخفض النشاط العسكري في شبه الجزيرة الكورية ونحث جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في نشاطها العسكري”.

وأضاف إنه “لا توجد طرق كثيرة باستثناء الجلوس على طاولة المفاوضات لمناقشة القضايا التي تهم الجميع ولذلك فإننا ندعم الإطلاق الفوري للمفاوضات وضبط النفس في المجال العسكري”.

يذكر أن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية حول نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية توقفت بعد فشل القمة الثانية التي جمعت بين رئيسي البلدين كيم جونغ أون ودونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي في شباط الماضي فيما استمرت واشنطن بممارساتها العدائية ومحاولات تصعيدها للتوتر في تلك المنطقة.

وفي سياق آخر أعلن مورغولوف أن واشنطن وحركة طالبان المسلحة تصران على وجود روسيا في التوقيع المحتمل لاتفاق يعمل عليه الطرفان.

وقال إنه ينبغي علينا أولا أن نعلم متى سيتم تحقيق الاتفاق وماهيته كما أنه بناء على طلب المشاركين في المفاوضات ستكون روسيا حاضرة في توقيع هذا الاتفاق بصفة ما في حال تم الاتفاق على ذلك مشيرا إلى أنه ليس فقط روسيا بل أيضا بعض البلدان الأخرى ستكون حاضرة أثناء التوقيع.

انظر ايضاً

فولين: صربيا دولة مستقلة ولن تنصاع للابتزاز الأوروبي لفرض عقوبات على روسيا

بلغراد-سانا أكد نائب رئيس وزراء صربيا ألكسندر فولين أن بلاده دولة مستقلة وحرة بعكس أعضاء …