انطلاق البطولة الرياضية الجامعية المركزية في جامعة حلب -فيديو-

حلب-سانا

انطلقت اليوم فعاليات البطولة الرياضية الجامعية المركزية لألعاب الريشة الطائرة وكرة الطاولة وكرة المضرب والشطرنج التي يقيمها مكتب النشاط الرياضي المركزي في المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة حلب بمشاركة 13 جامعة حكومية وخاصة.

كاميرا سانا واكبت افتتاح فعاليات البطولة لكرة المضرب والريشة الطائرة التي أقيمت في نادي السكك الحديدية بحلب حيث أوضح بهاء عباسي مشرف الألعاب في الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن البطولة تشهد مشاركة واسعة من الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعات للعب بطريقة الدوري.

وبين محمد مجتبى حلاق من فرع جامعة تشرين ولاعب كرة مضرب أهمية إقامة البطولة بحلب لتنشيط الحركة الرياضية فيها بعد انقطاع لسنوات منوها بحسن التنظيم ومعربا عن أمله بعودة كل الأنشطة الرياضية للمحافظة.

وقالت الطالبة يافا جابر من جامعة حماة إنها المشاركة الأولى لها في لعبة كرة الطاولة لافتة إلى أهمية البطولة في تحقيق التفاعل بين الفرق المشاركة بينما أوضح أحمد خالوصي مشرف البطولة أن مستويات الفرق المشاركة جيدة وتشمل مسابقات البطولة فردي ذكور وفردي إناث وزوجي ذكور وزوجي إناث وزوجي مختلط بحيث تشمل كل مسابقات الريشة الطائرة في هذه البطولة مضيفا أن هذا اللقاء هو أول نشاط يقام للريشة الطائرة بحلب منذ العام 2010 وهي مبادرة لها صدى كبير للرياضيين.

وبينت لبابة شواف عضو قيادة فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن عودة الأمن والأمان لحلب ساهمت في إقامة البطولة فيها وتم اتخاذ كل التحضيرات لانجاحها من ناحية الاقامة والتنظيم وتجهيز الصالات واختيار الحكام.

وقالت الطالبة غنى رستم من جامعة البعث إن البطولة تشكل فرصة مهمة لكسب الخبرات والتعرف على الفرق المشاركة وتحقيق نتائج جيدة للجامعة التي تمثلها بينما أوضح عمار الفرا رئيس مكتب النشاط الرياضي الفرعي لجامعة حماة للاتحاد الوطني لطلبة سورية إن هدف المشاركة في البطولة هو تفعيل الحالة الاجتماعية والثقافية بين الطلبة.

وبالانتقال إلى جامعة حلب وفي صالة ابن البيطار رصدت كاميرا سانا أيضا بطولة الشطرنج حيث أوضح علي الخطيب عضو اتحاد اللعبة أن أهمية إقامة البطولة بحلب بعد انتصارها على الإرهاب مبادرة إيجابية لإظهار دور مدينة حلب بألعاب الشطرنج لافتا إلى مشاركة 44 طالبا و15 طالبة من مختلف جامعات ومعاهد القطر بينهم 6 لاعبين مصنفين دوليا ولاعبة مصنفة دوليا إضافة إلى مشاركة لاعبي المنتخب الوطني.

وقالت ديانا آدم المشاركة في بطولة الشطرنج من جامعة حماة إنها تمثل اسم جامعتها وأن البطولة فرصة مهمة للاحتكاك وتحسين مستوى اللعب الفردي بينما أوضح مصطفى سقا من جامعة الشهباء الخاصة أن الشطرنج لغة العقل ورياضة جيدة وطموحنا تحقيق نتائج جيدة بالبطولة.

يذكر أن منافسات البطولة تستمر على مدى أربعة أيام.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب