مناقشة سبل توزيع 450 ألف جرعة من الأدوية البيطرية لمربي الثروة الحيوانية بدرعا

درعا-سانا

ناقش المعنيون بقطاع الثروة الحيوانية ورؤساء المراكز البيطرية في محافظة درعا خلال اجتماع اليوم سبل توزيع الأدوية البيطرية المقدمة من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة /الفاو لأصحاب الحيازات الصغيرة والذين يملكون قطيعا دون الـ 150 رأسا.

وذكر رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين في درعا الدكتور اياد سويدان أن الفاو قدمت مساعدات عاجلة لمربي الثروة الحيوانية المتضررين من الأحداث تتضمن 450 ألف جرعة من الأدوية البيطرية المضادة للطفيليات بهدف تحسين ظروف التربية والعملية الانتاجية في المحافظة موضحا أن فرع النقابة أعد الكشوف اللازمة وشكل اللجان بالتعاون مع مديرية الزراعة وقسم الصحة الحيوانية بالمحافظة لضمان حصول جميع المربين على مستحقات قطعانهم.

وأكد سويدان ضرورة تنظيم استمارات خاصة من قبل الأطباء البيطريين واملاء الجداول بأسماء أصحاب الحيازات الصغيرة الحاصلين على الدواء والتعامل مع المنحة وفق الطريقة المتبعة في حملات التحصين الوقائي.

من جانبه بين رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة بدرعا الدكتور أيمن مخلوف أنه تم تشكيل لجان للتوعية والإرشاد والتنفيذ الذي سيتم الأسبوع القادم لافتا إلى أن المنحة المقدمة تغطي كامل الثروة الحيوانية بالمحافظة بما في ذلك حيازات المربين التي تغيرت خلال السنوات الماضية بسبب النفوق او البيع.

وطالب الأطباء البيطريون بتأمين وسائط نقل لزوم العمل للوصول إلى جميع المناطق ومنح العاملين المكافات التشجيعية وإعادة الأطباء المنقولين الى مكان عملهم الأصلي للمساهمة في العمل الميداني وتفعيل دور الوحدات الارشادية في هذا المجال وتخصيص الاطباء باللباس العمالي وتعويض العمل الاضافي والاستعانة بكوادر جديدة لزوم العمل.

حضر الاجتماع رئيس مكتب الفلاحين في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الجندي.
ويبلغ تعداد الأغنام بدرعا وفق احصائية عام 2012 الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي 318ر671 ألف رأس والماعز 816ر112 ألف رأس.

انظر ايضاً

تعاف تدريجي لقطاع الثروة الحيوانية بدرعا

درعا-سانا يشهد قطاع الثروة الحيوانية في درعا تعافيا تدريجيا يظهر واضحا بعودة المربين لمزاولة عملهم …