مقتل 7 أشخاص وإصابة 49 بجروح في بنغازي بليبيا

طرابلس-سانا

قتل سبعة أشخاص وأصيب 49 آخرون بجروح في اشتباكات اندلعت بين وحدات من الجيش الليبي وميليشيا مسلحة منذ ظهر أمس ومازالت مستمرة حتى الآن رغم الهدنة التي أعلنتها الأطراف المتحاربة مدة الانتخابات التشريعية في مدينة بنغازي.
ونقل موقع بوابة الوسط عن مصدر طبي أن 7 قتلى و49 جريحا وصلوا إلى مركز بنغازي الطبي مساء أمس.
من جهته قال الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة المقدم إبراهيم الشرع “إن الاشتباكات لا تزال مستمرة وأسفرت عن سقوط نحو 25 جريحاً في صفوف عناصر الغرفة الأمنية”.
وكانت انفجرت أمس عبوة ناسفة في محيط مكتب للتصويت في سرت وسط البلاد دون وقوع ضحايا بينما اقتحم مسلحون ستة من مكاتب التصويت في الزاوية غرب البلاد وحملوا معهم صناديق الاقتراع في أول حادثين يتم تسجيلهما منذ بداية الانتخابات التشريعية في ليبيا.
من جانب آخر أعلنت مصادر إخبارية ليبية اليوم قيام ما يسمى تنظيم “أنصار الشريعة” المتطرف باقتحام مصرف التجارة والتنمية بمنطقة الهوراي ببنغازي شرق ليبيا والاستيلاء على الأموال الموجودة فيه.
يذكر أن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته انتخب في تموز عام 2012 في أول انتخابات تجري بعد العدوان الذي شنه حلف شمال الأطلسي الناتو على ليبيا عام 2011 والذي أدى وفق الكثير من المراقبين والمحللين إلى نشر حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ليبيا من خلال سيطرة الميليشيات والمجموعات
المسلحة على المشهد السياسى واستيلائها على الكثير من المرافق الاقتصادية الأساسية وتعطيلها بهدف ابتزاز السلطات لتحقيق مطالبها الخاصة.