الفاو تعرب عن قلقها بشأن وضع الأمن الغذائي بالعراق

الأمم المتحدة-سانا
أعربت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة /الفاو/ عن قلقها بشأن وضع الأمن الغذائي في العراق وسط الهجمات الإرهابية التي يشنها ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي المرتبط بتنظيم القاعدة والجرائم الخطيرة التي يرتكبها بحق الشعب العراقي.
وحذر ممثل الفاو في العراق فاضل الزعبي في تصريح نقله موقع أنباء الأمم المتحدة “من تناقص السلع الغذائية وغيرها من المواد الضرورية نتيجة لما يجري في العراق”.
ودعت منظمة الفاو إلى تخصيص نحو ثلاثة عشر مليون دولار لتوفير دعم عاجل للعائلات العراقية التي تعمل في الزراعة وخاصة في عمليات إنتاج المحاصيل بغية التخفيف من الأضرار التي لحقت بموارد الغذاء والدخل والعمالة.
وتواصل القوات العراقية التصدي لإرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الذي يشن هجمات ارهابية ضد المدنيين والأبرياء في العراق وسورية بدعم من بعض الدول الغربية والاقليمية التي تقوم بتزويده بالأموال والأسلحة.
وكانت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في العراق أعلنت في وقت سابق اليوم أن قواتها وباسناد من طيران الجيش والمدفعية تمكنت من تدمير رتل سيارات لعصابات التنظيم الإرهابي المذكور كما قضت على أحد متزعمي التنظيم المدعو أبو أنس الشامي وتسعة من معاونيه.

انظر ايضاً

الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً

روما-سانا أعلن أوليغ كوبياكوف مدير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”