سحر الطبيعة الخضراء في برشين بحماة

حماة-سانا

فوق تلة جبلية وعلى ارتفاع يزيد على 900 متر فوق سطح البحر تتربع قرية برشين ذات الطبيعة الجبلية الخلابة التي تغطي أشجارها المتنوعة من الأرز والسنديان والبلوط والصنوبر مدرجاتها وسفوحها على مساحة تزيد على 500 دونم وتكسوها حلة ساحرة من الخضرة ما يجعل منها قرية سياحية بامتياز.

رئيس مجلس البلدة المهندس فادي سمعان أوضح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن برشين تقع في المنطقة الغربية من محافظة حماة وتشتهر بكثرة الينابيع العذبة التي يتجاوز عددها 30 نبعاً معظمها شتوية وجميعها ينضح من صخور كلسية في الجبال المحاذية للقرية.

وأشار إلى أن القرية تتميز بزراعة الأشجار المثمرة وأهم محاصيلها التفاح والعنب والخوخ والمشمش ويبلغ إنتاجها من التفاح 20 ألف طن سنوياً وهو من أفضل أنواع التفاح في سورية من حيث الجودة والقساوة والحلاوة.

وتتوفر في القرية مطاعم ومنتزهات شعبية وأماكن إقامة لزوارها من المصطافين والسياح التي يتزايدون وخصوصاً في فصل الصيف وقال سهيل طعمة صاحب مطعم “إن برشين منتجع طبيعي جذاب يقصدها الزوار من مختلف المحافظات فيما أشار راغب خليل من أهالي القرية إلى توافر مقومات السياحة الأساسية في برشين” لافتاً إلى أن أهم معالم قريته كنيسة القديس “جاورجيوس” التي يعود تاريخها إلى عام1889م والأديرة كمقام السيدة وجبل الصليب ودير سيدة الغاب.

سهاد حسن

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency