بيان لقوى المقاومةالفلسطينيةبمناسبةاليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

دعت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية وجماهير الشعب العربي وأحرا إلى العمل لتحقيق الوحدة الفلسطينية الوطنية الحقيقية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية استنادا للميثاق الوطني الفلسطيني على أساس برنامج سياسي واضح يلتزم بالخيار الشعبي الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعت فصائل التحالف في بيان لها اليوم في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى تشكيل لجان وطنية محلية في كل المدن والقرى والمخيمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتنظيم واستنهاض القوى الشعبية لتفجير الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ودعوة كل الهيئات والمؤسسات الدولية إلى القيام بدورها في فضح سياسة الاحتلال العنصرية ووقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني ووقف عمليات التهويد والاستيطان المستمرة في الأراضي المحتلة .

وشددت الفصائل على ضرورة التحرك السريع لجماهير الأمة العربية وأحرار العالم للقيام بواجباتها من أجل حماية المسجد الأقصى والقدس المحتلة من المخاطر التي تتهددهما من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي والرد على انتهاكات العدو وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكدت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية التمسك بالمقاومة والنضال حتى دحر الاحتلال الاسرائيلي عن كل الأراضي الفلسطينية وتحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية والتاريخية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت في عام 1977 للاحتفال في 29 تشرين الثاني من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعدما اعتمدت المنظمة الدولية في اليوم ذاته من عام 1947 قرار تقسيم فلسطين الذي يحمل رقم 181 ز

انظر ايضاً

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية والسفارة الفلسطينية بدمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية