جولات للتأكد من شروط الصحة في مدارس حمص واستعدادات لحملة لقاح تستهدف 130 ألف تلميذ

حمص-سانا

أنهت الصحة المدرسية بمديرية تربية حمص جولاتها الميدانية على معظم مدارس الريف والمدينة للتأكد من شروط الصحة العامة فيها بالتوازي مع الاستعداد لإطلاق حملة اللقاح المدرسي.

رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور عزام النجار أوضح لـ سانا الصحية أن الجولات انطلقت مع بداية العام الدراسي للكشف على خزانات مياه الشرب ودورات المياه والمغاسل بالمدارس والتأكد من سلامتها واستبدال ما لا يصلح منها مبيناً أن التقارير أظهرت وجود 8 خزانات غير صالحة يتم العمل على استبدالها مع توفير بدائل مؤقتة للتلاميذ.

ولفت النجار إلى الاستعداد لتنفيذ حملة اللقاح المدرسي منتصف تشرين الأول الجاري مع الانتهاء من إحصاء التلاميذ في الصفين الأول والسادس المشمولين باللقاح ويقدر عددهم بنحو 130 ألف تلميذ.

ويتبع لدائرة الصحة المدرسية سبعة مستوصفات صحية ونقطة طبية حسب النجار الذي أكد الاستمرار ببرامج التثقيف الصحي في المدارس عبر 387 مثقفاً وفنياً وطبيباً.

وتنفذ الصحة المدرسية منهجاً صحياً يضم 23 مشروعاً موزعاً على الصفوف من الثالث إلى السادس في مرحلة التعليم الأساسي حسب عدنان عساف المشرف على تنفيذ المنهج بمدارس حمص الذي بين أنها تتناول مواضيع التلوث وسبل الحفاظ على الأسنان والصحة العامة وغيرها من أجل تكريس سلوكيات صحيحة بين الطلاب ومنهم إلى المجتمع عموماً.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصحة تطلق حملة متابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني