الشريط الإخباري

احتفالية وطنية لفريق بصمة شباب سورية في أريحا بإدلب

إدلب-سانا

تضمنت الاحتفالية الوطنية التي نظمها فريق إدارة أريحا لبصمة شباب سورية بالتعاون مع مجلس المدينة اليوم بعنوان “نحن أبناء تشرين” عروضا مسرحية وقصائد شعرية جسدت صمود أهالي المدينة ووقوفهم مع الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وتكريم عدد من الشباب المتميزين في مجال الأنشطة التطوعية في مدرسة العروبة بأريحا بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية.

وعكست العروض المسرحية التي قدمتها فرقة فريق بصمة شباب سورية بأريحا دور الشباب في الدفاع عن وطنهم وخدمة أبناء المجتمع كما تناولت الفقرات المقدمة الشعارات المزيفة التي حاول أعداء الوطن تكريسها إضافة إلى تسليط الضوء على الأعمال التخريبية التي تعرضت لها المدينة من قبل الإرهابيين.

وجسدت العروض دور أبناء المجتمع في محاربة الإرهاب وتضحياتهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة والوعي الكبير الذي تميز به السوريون تجاه المخططات العدوانية التي حاولت النيل من صمود الوطن.

وتم خلال الاحتفالية إلقاء قصيدتين شعريتين الأولى بعنوان “تشرين” ألقتها الطالبة فدوى خطاب والثانية بعنوان “سألوني عن العنوان” ألقتها ظلال بابا علي جسدتا اللحمة الوطنية للشعب السوري وتمسكه بإرثه النضالي والدفاع عن أبناء المجتمع.

وأشار محافظ ادلب الدكتور خير الدين السيد إلى الدور الوطني الذي جسده أبناء أريحا في الحفاظ على مدينتهم مبينا أن هذه الفعاليات تسهم في تعميق دور الشباب ومحبتهم لوطنهم وخدمة أبناء المجتمع.

من جهته أكد رئيس فريق بصمة شباب سورية في أريحا حسان المحمود أن شباب سورية قادرون على صنع المستقبل بهمة وعزيمة وسيواصلون مسيرة البناء والصمود لافتا إلى أن الفريق يعمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة الأنشطة والفعاليات في مجال العمل التطوعي والخدمي وغيره.

وأشار رئيس مجلس مدينة أريحا عبد العزيز سراقبي إلى أنه يتم التعاون مع فريق بصمة شباب سورية لتأهيل وتنظيف المدينة القديمة والحفاظ على مكوناتها الأثرية وتنظيم حملات تطوعية لإعادة تاهيل الحدائق والمشاركة بالفعاليات الوطنية وخاصة في مجال تكريم أسر الشهداء وغرس ثقافة العمل التطوعي في نفوس أبناء المجتمع.