مجلس النواب الأميركي يستعد للتصويت على قرار لعزل ترامب

واشنطن-سانا

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي اليوم أن المجلس سيصوت هذا الأسبوع على قرار يعطي الطابع الرسمي لطلب عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه والسماح بإجراء جلسات استماع علنية في إطار هذه القضية.

ونقلت ا ف ب عن الديمقراطية بيلوسي قولها في رسالة وجهتها إلى نواب حزبها:”سنقدم هذا الأسبوع إلى مجلس النواب قراراً يؤكد التحقيق الجاري” مضيفة: إن النص “يضع آلية لكيفية إجراء جلسات الاستماع المفتوحة أمام الأميركيين كما يعدد الحقوق المضمونة للرئيس ولدفاعه”.

من جهة ثانية قال مسؤول في الحزب الديمقراطي إن التصويت سيجري الخميس المقبل.

وتزايدت ضغوط الديمقراطيين خلال الأسابيع الماضية من أجل بدء إجراءات مساءلة ترامب وعزله بعد اعترافه بإجراء اتصالات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكى بشأن نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة الأمر الذي اعتبره الديمقراطيون تهديدا للأمن القومي الأميركي.

ووفق الديمقراطيين فقد طلب ترامب من زيلينسكي فتح تحقيق يتعلق بتهم فساد لنجل بايدن في أوكرانيا بهدف تشويه صورة الأخير والتأثير على حملته الانتخابية المحتملة في حال نيله ترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة ترامب في انتخابات عام 2020.

انظر ايضاً

من أجل “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمعاقبة الجنائية الدولية

واشنطن-سانا أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يدعو إلى فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية …