ميلزر:أسانج يتعرض لمعاملة سيئة في السجون البريطانية وحياته في خطر

جنيف-سانا

أكد نيلز ميلزر مقرر الأمم المتحدة حول التعذيب أن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يتلقى معاملة سيئة في سجون بريطانيا تعرض حياته للخطر.

ونقلت ا ف ب  عن ميلزر الذي زار أسانج في أيار الماضي في سجنه بلندن قوله اليوم إن “حياة أسانج أصبحت في خطر” معربا عن قلقه إزاء استمرار تدهور الوضع الصحي لأسانج منذ توقيفه واحتجازه في بداية العام الجاري.

وكان كريستين هرافنسون رئيس تحرير موقع ويكيليكس كشف في أيلول الماضي عن أن السلطات البريطانية تحتجز أسانج في ظروف احتجاز أسوأ من الظروف التي يحتجز فيها الإرهابيون.

يشار إلى أنه تم اعتقال أسانج في لندن بعد إبعاده بالقوة من سفارة الإكوادور في الـ11 من نيسان الماضي وصدر ضده حكم بالسجن لمدة 50 أسبوعاً بتهمة انتهاك شروط الإفراج عنه بكفالة عام 2012 حين طلب اللجوء في سفارة الإكوادور بلندن لتجنب ترحيله إلى السويد ومحاكمته واحتمال ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وحظي أسانج بشهرة واسعة بعدما نشر في ويكيليكس الذي أسسه عدداً ضخماً من الوثائق الأمريكية السرية المسربة بما في ذلك بعض الوثائق التي تكشف ارتكاب القوات الأمريكية جرائم حرب في أفغانستان والعراق ومعتقل غوانتانامو وهو ما أثار نقمة الولايات المتحدة عليه ودعوتها لتسليمه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency