موسوي: سنستهدف مصالح أميركا وحلفائها في أي مكان إذا اعتدوا علينا

طهران-سانا

أكد القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي أن جيش بلاده على استعداد تام لمواجهة جميع التهديدات المحتملة التي تحدق بها.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن موسوي قوله خلال تفقده وحدات الرد السريع والقوات الخاصة التابعة للقوة البرية بالجيش الإيراني اليوم أحد الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها في القوة البرية للجيش هو تدريب وحدات متعددة المهارات ومتعددة الأغراض مشيرا إلى أن طريقة أداء القوة البرية تغيرت حيث باتت مستعدة تماما للتهديدات.

من جهته أكد كبير متحدثي القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي بأنه إذا ارتكبت أميركا أي عدوان فأن إيران ستستهدف مصالحها أينما كانت وسترد على العدوان بأعنف وأقوى رد.

وقال شكارجي في حوار مع وكالة أنباء فارس سنستهدف مصالح أميركا وحلفائها في أي نقطة وفي اي مكان كانت وقد اثبتت إيران قدرتها على هذا الأمر وحتى لو لم تشارك دولة ما في حرب محتملة لكنها تضع أرضها تحت تصرف العدو فأننا سنعتبر تلك الأرض أرض عدو وسنتصرف معها كما نتصرف مع العدو.

وأشار المتحدث إلى أن طهران أكدت مرارا أنها لم ولن تكون بادئة بأي حرب ولكن لو ارتكب العدو اي خطأ استراتيجي فأننا سنرد على ذلك العدوان بأعنف واقوى رد يجعل العدو نادما على فعلته وفي نطاق جغرافي لا يتصوره أعداؤنا.

وأضاف شكارجي إن أميركا وبريطانيا اصبحتا اليوم موضع سخرية العالم وأصبحتا على علم بانهما في حال ارتكابهما أي خطأ استراتيجي فان ساحة العمل والجغرافيا وساحة الحرب سوف لن تكون تحت تصرفهما.

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …