الشريط الإخباري

الخارجية المصرية:أردوغان يواصل تدخله بشؤون مصر ويستهين بإرادة الشعب

القاهرة-سانا

أدانت وزارة الخارجية المصرية “استمرار الأكاذيب” التي يرددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الأوضاع في مصر وما جاء في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في انقرة مبدية استغرابها من استمرار “تدخله السافر” في الشأن الداخلي المصري واستهانته بإرادة المصريين التي تجسدت في ثورة شعبية وانتخابات رئاسية شهدت بنزاهتها المنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في متابعتها.

وأكدت الخارجية المصرية في بيان لها الليلة الماضية.. أنه رغم العزوف والتجاهل عن التعقيب على هذه “التصريحات الهوجاء” فإن دأب أردوغان على إطلاقها إنما يحتم التذكير بما تنطوي عليه من “جهل ورعونة” وعدم إدراك من جانبه لحقائق الأمور وإصرار على “العيش في أوهام” مرتبطة بتغليب مواقفه الشخصية ونظرته الأيديولوجية الضيقة للأمور.

وبرزت خلال السنوات الأخيرة العلاقات الوثيقة بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وكان أردوغان من أشد المنتقدين على الصعيد الدولي لعزل الرئيس الإخواني محمد مرسي رغم أنه عزل بناء على رغبة جماهيرية واسعة بعد عام من التخبط والرجعية عاشتها مصر في عهده.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أدانت تصريحات أردوغان في كلمته أمام المنتدى الإقتصادي العالمي في ايلول الماضي معتبرة أنها استمرار لمسلسل الشطط والأكاذيب التي يرددها اردوغان حول الأوضاع في مصر ولا يمكن السكوت عن تدخله في الشؤون الداخلية للدول الأخرى الذي تجاوزه إلى دعم جماعات وتنظيمات إرهابية سواء بالتأييد السياسي أو التمويل أو الإيواء لبث الفوضى والإضرار بمصالح شعوب المنطقة كما في ليبيا وسورية والعراق لما يمثله ذلك من تهديد للأمن والسلم.

انظر ايضاً

مصر ترفض مطالبة جيش الاحتلال لأهالي قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوباً

القاهرة-سانا حذرت مصر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات …