صدور نتائج امتحاني الطب والتمريض الموحدين

دمشق-سانا

أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الدورة الإضافية للامتحان الطبي الموحد ونتائج دورة تشرين الثاني لامتحان التمريض الموحد.

وبينت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش في تصريح لـ سانا أن 726 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية تقدموا للامتحان الطبي الموحد الذي جرى يومي 25و 27 من الشهر الماضي ونجح منهم 472 طالبا وطالبة مشيرة إلى أن نسبة النجاح بلغت 65 بالمئة.

وأضافت الدكتورة دشاش إن هذه الدورة الامتحانية دورة إضافية منحت للطلاب الذين لم تسمح ظروفهم بالتقدم للدورة النظامية التي أجريت في شهر آب الماضي موضحة أن 55 طالباً وطالبة تقدم لامتحان التمريض نجح منهم 16 بنسبة نجاح 29 بالمئة.

ويعد النجاح في الامتحان الطبي الموحد شرطا للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية حيث تم تحديد علامة النجاح 60 بالمئة للجامعات الحكومية وعلامة 50 بالمئة للجامعات غير السورية وتعتمد علامة 60 كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.

أما امتحان التمريض الموحد فهو الامتحان الأول الذي يجري على مستوى وزارة التعليم العالي ويعد النجاح فيه شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

انظر ايضاً

مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان الصيدلة الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان الصيدلة …