حملة نظافة وتوعية في منطقة الميدان بدمشق ضمن فعاليات المهرجان البيئي الثالث

دمشق-سانا

بمشاركة مئات المتطوعين والمتطوعات أقامت محافظة دمشق اليوم حملة نظافة وتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ضمن فعاليات المهرجان البيئي الثالث المقام تحت عنوان (بتعاوننا نرتقي ببيئتنا).

وتضمنت الحملة التي شارك فيها العديد من الفرق التطوعية جمع النفايات من منطقة الميدان على محورين الأول امتداداً من ساحة الأشمر باتجاه جسر الميدان والثاني من ساحة باب مصلى وصولاً إلى جسر الميدان إضافة إلى فقرة فنية راقصة بعنوان (فرحنا فرحنا تخرجنا) قدمتها طالبات وحدة عدنان المالكي المشاركات بالحملة.

المهندس طلعت حرب معاون مدير البيئة أشار في تصريح لسانا إلى أن هدف الحملة تحفيز المجتمع الأهلي على المشاركة في تحسين المظهر الجمالي للمدينة ونشر الوعي البيئي فيما بين المهندس حسين مكارم من مديرية النظافة في المحافظة أن هذه الحملة تؤكد على التشاركية في العمل بين المجتمع الأهلي والجهات المعنية بهدف تعزيز ثقافة النظافة وحماية البيئة للنهوض بواقعهما.

ومن فريق عمرها التطوعي لفتت كل من رنيم الخانجي وليان خطاب إلى أهمية نشر وتعميم ثقافة الحفاظ على البيئة وتحسين واقع النظافة والحفاظ على الصورة الجمالية لسورية فيما أوضح منسق الحملة من الفريق مأمون بوبس أن الفريق شارك في جميع فعاليات المهرجان البيئي الثالث للتأكيد على أهمية العمل لنشر ثقافة العمل التطوعي.

الارتقاء بواقع النظافة في المدينة مسؤولية الجميع وفق الطالبتين صابرين حسن و آية كريان من الاتحاد الوطني لطلبة سورية حيث أكدتا الحرص على المشاركة في أي نشاط ينعكس إيجاباً على المجتمع ولا سيما حملات النظافة حفاظاً على البيئة وحمايتها من التلوث فيما أشار نجيب الجابي من أهالي الحي ومتطوع بالحملة إلى أهمية المبادرة في تعزيز نظافة الحي وتشجيع الشباب على العمل التطوعي وحثهم للحفاظ على البيئة نظيفة وصحية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency