العلي: تشديد الرقابة على الأفران لمنع المتاجرة بمادة الخبز

الحسكة-سانا

طلب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة من الجهات الرقابية تشديد الرقابة على إنتاج الأفران من الخبز وضمان عدم المتاجرة بهذه المادة الأساسية.

ولفت المحافظ إلى أن الكميات اليومية المخصصة من مادة الدقيق التمويني لأفران مدينة الحسكة ستكون 40 طنا لمخبز آذار و20 طنا لمخبز الحسكة الأول و15 طنا لمخبز الباسل و15 طنا لمخبز حي الصالحية الاحتياطي مبينا أنها كميات تغطي حاجة المدينة من مادة الخبز.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة غازي الناصر إلى أن انخفاض إنتاج مادة الخبز بالمحافظة يعود “لتوقف مطحنة الخابور الخاصة عن العمل وللعطل الحاصل في مجموعة التوليد الكهربائي الخاصة بمطحنة الحسكة وتعطل أحد خطوط الإنتاج بمخبز آذار” لافتا إلى أن المديرية ستتعاقد قريبا مع عدد من المطاحن الخاصة لتأمين الدقيق وتوفير حاجة المواطنين من مادة الخبز.

ولفت الناصر إلى أن المديرية نظمت خلال الأسبوع الجاري عددا من الضبوط بحق عدد من الأفران للتصرف بالكميات المخصصة لها من الدقيق المدعوم على الوجه غير المخصص وضبط 50 كيس دقيق مهربا وإحالة المهربين إلى القضاء كما أن دوريات حماية المستهلك نظمت خلال الشهر الماضي 90 ضبطا تموينيا واغلقت 19 محلا تجاريا و مخبزا خاصا ومستودع بيع أدوية لمدد زمنية مختلفة نتيجة المخالفات التي تم ارتكابها من قبل أصحابها.

من جهتها بينت مديرة الصناعة بالمحافظة ربى اسحاق أن المديرية جددت قرارين صناعيين لمنشأتين لصناعة الأغذية ووافقت على منح رخصة إقامة منشأة صناعية حرفية في مدينة الحسكة.