بوتين: روسيا ماضية في إكمال أحدث نظام للدفع الصاروخي

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ماضية في إكمال أحدث نظام للدفع الصاروخي مشيرا إلى أنه لا نظير له في العالم.

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن بوتين قوله اليوم في الكرملين خلال مراسم تسليم وسام الشجاعة لأرامل الموظفين الذين لقوا حتفهم في آب الماضي خلال اختبار نظام الدفع الصاروخي بالقرب من سيفيرودفينسك إن حقيقة امتلاك مثل هذه التقنيات الفريدة تعتبر اليوم أهم ضمان موثوق للسلام في العالم وبغض النظر عن أي شيء سنكمل بالتأكيد هذا السلاح.

وأضاف بوتين أن الضحايا اتخذوا اتجاها معقدا ومسؤءولا وبالغ الأهمية والحديث هنا يدور حول الأفكار والحلول التقنية الأكثر تقدما والتي لا مثيل لها عن الأسلحة المصممة لضمان السيادة والأمن لروسيا لعقود قادمة.

وأكد بوتين أن الموظفين الضحايا كانوا يقومون بأداء “مهمة خاصة جدا” قائلا “هذا لم يكن عملا عاديا أدى إلى المأساة .. تكريس النفس والحياة لمثل هذا الشيء خيار شجاع وجاد للرجل الحقيقي والمواطن والوطني”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الثامن من آب الماضي عن وقوع حادثة في ميدان للاختبارات العسكرية بمقاطعة أرخانغيلسك شمال غرب البلاد أدت إلى مقتل 7 أشخاص خمسة منهم موظفون في وكالة الطاقة النووية الروسية “روس آتوم” واثنان من ممثلي وزارة الدفاع وإصابة 3 خبراء من “روس آتوم” و3 عسكريين.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …