محطات المحروقات في لبنان تعلن عن إضراب مفتوح اعتباراً من يوم غد

بيروت – سانا

أعلنت نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان عن تنفيذ إضراب مفتوح ابتداء من صباح غد على كامل الأراضي اللبنانية.

وجاء في بيان صدر عن النقابة اليوم “أن الإضراب يأتي احتجاجاً على عدم التزام مصرف لبنان والشركات المستوردة للمشتقات النفطية بما تم الاتفاق عليه في السابق” مشيراً إلى أن الحكومة اللبنانية لم تنفذ ما وعدت به النقابة كما لم تتخذ وزارتا الطاقة والاقتصاد والمؤسسات المعنية أي

إجراء يحمي مصالحها وأعلنت اعتذارها سلفاً من المواطنين لما سيلحق بهم من أضرار.

من ناحيتها أعلنت جمعية المصارف في لبنان في بيان وزعته بعد اجتماع عقده مجلس إدارتها اليوم اعتبار أيام الخميس والجمعة والسبت في 28 و29 و30  تشرين الثاني الجاري أيام عمل عادية وذلك لتأمين الخدمات المصرفية للمواطنين وبخاصة قبض الرواتب والأجور مع حلول نهاية الشهر.

واستنكرت الجمعية أعمال الشغب والاعتداءات التي تعرض لها عدد من فروع المصارف على نحو غير مسبوق والتي تشكل استهدافا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والأمني ولمصالح جميع اللبنانيين.

وأصدرت الهيئات الاقتصادية اللبنانية أيضا بياناً أعلنت فيه تعليق الإضراب العام على أن تعقد اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل لاتخاذ الخطوات المناسبة.

وتشهد بعض المناطق اللبنانية اعتصامات ومظاهرات احتجاجية منذ الـ17 من الشهر الماضي للمطالبة بتحسين الوضع المعيشى ومحاربة الفساد والفاسدين تخلل بعضها قطع للطرقات وإغلاق لعدد من المدارس والمصارف والمؤسسات.