مدفيديف: سياسة أوروبا تجاه روسيا قصيرة النظر

موسكو-سانا

اعتبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن السياسة التي تتبعها دول أوروبا تجاه روسيا “قصيرة النظر” معرباً رغم ذلك عن استعداد موسكو لبناء علاقات مع الدول الأوروبية على أساس ثنائي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مدفيديف قوله خلال لقائه السنوي بالقنوات التلفزيونية: “نمر بفترة صعبة في مجال العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ناهيك عن الولايات المتحدة” مشيراً إلى أنه التقى مؤخراً عدداً من نظرائه في الاتحاد وأوضح لهم أن العقوبات التي يفرضونها على روسيا تنعكس عليهم وتتسبب لهم بالمعاناة مع خسارة دولهم نحو 100 مليار يورو.

وتابع مدفيديف: “نحن لن نكون أصدقاء ولن نتواصل على مستوى المفوضية الأوروبية ولكن على المستوى الثنائي هذا الأمر ممكن”.

إلى ذلك أعلن مدفيديف أن روسيا حققت خلال العام الجاري أدنى مستوى للتضخم في تاريخها الحديث حيث لن تتجاوز نسبته 8ر3 بالمئة مع انتهاء السنة.

وأشار مدفيديف إلى أن الاقتصاد الروسي شهد تطوراً خلال العام الجاري “لكن ليس بالوتيرة المرجوة” لافتاً إلى أن النمو الأقصى المتوقع قد يصل مستوى يتراوح بين 3ر1 بالمئة و 5ر1 بالمئة فيما سيبلغ فائض الميزانية نحو 8ر1 من إجمالي الإنتاج الداخلي وهذا الأمر يعطي قدرا ملموساً من الأمان ويتيح لنا التطلع إلى المستقبل بثقة.

ولفت مدفيديف إلى أن مستوى البطالة سجل خلال السنوات الأخيرة خمسة بالمئة ومن المتوقع أن يتراوح خلال العام الجاري بين 6ر4 و7ر4 بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مدفيديف يوعز بإعداد مقترح من أجل تمديد العقوبات الجوابية الروسية على العقوبات الغربية

موسكو – سانا أوعز رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بإعداد مقترح سيقدم لرئيس البلاد فلاديمير …