جمهورييت التركية: أغلب الشعب التركي قلقون من سياسات أردوغان

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة جمهورييت التركية أن أغلب الشعب التركي قلقون من سياسات حكومة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وانتهاكاتها لحقوق الانسان وأبسط معايير الحريات الفردية والسياسية في البلاد.

وقال 43 بالمئة من المواطنين المستطلعة آراؤهم في دراسة للصحيفة شملت 28 ولاية تركية”  إنهم يخافون من التعبير عن رأيهم الحقيقي في شبكات التواصل الاجتماعي بسبب الملاحقات الأمنية والقضائية التي تستهدف المعارضين”.

وأكد 3ر75 بالمئة من الأتراك حقهم الدستوري والقانوني في التظاهر السلمي وقالوا “إنهم يرفضون الاساليب التعسفية لقوات الأمن التركية ضد المتظاهرين دون اي مبرر بما في ذلك استخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والاعتقالات”.

كما عبر 7ر41 من المستطلعة آراؤهم عن تشاؤمهم من مستقبل البلاد في حال بقاء أردوغان في السلطة بعد سيطرته على الجهاز القضائي حيث أقامت المحاكم الدعاوى ضد أكثر من 65 ألف مواطن ومواطنة بتهمة الإساءة لأردوغان.

وشكك 63 بالمئة من المواطنين بمصداقية قرارات المحاكم وقالوا إنها تصدر أحكامها بناء على تعليمات مباشرة من أردوغان الذي لم يعد يتحمل أي صوت معارض.

وحول أردوغان تركيا إلى سجن كبير وقام بحملة تصفية واعتقالات في عموم البلاد أودع خلالها عشرات الآلاف من الأتراك في السجون وطرد الكثير من وظائفهم في المؤسسات المدنية والعسكرية بذريعة دعم محاولة الانقلاب منتصف تموز عام 2016.

انظر ايضاً

البرلمان الأوروبي: على أردوغان وقف ملاحقة الصحفيين

أنقرة-سانا طالب البرلمان الأوروبي بكل كتله الحزبية رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته …