أطفال من ذوي الإعاقة ينشرون الخضرة حولهم

حمص-سانا

عشرات الأطفال من ذوي الإعاقة من معهدي الشلل الدماغي والمعوقين بحمص شاركوا بتحويل حديقة المعهدين إلى واحة خضراء وذلك من خلال مشاركتهم بزراعة الأشجار والورود المتنوعة فيهما ضمن مبادرة أطلقتها مؤخراً مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أشار إلى أن الطبيعة بيئة جيدة للأطفال ومليئة بفرص للتعلم خصوصاً عند اللعب وممارسة الأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق لافتاً إلى أنه تم تطبيق مهارات وأسس المعالجة الصحية بتعليم الأطفال الزراعة والبستنه لدورها في تنمية شخصية الطفل.

وبين الرفاعي لـ سانا سياحة ومجتمع أن هدف النشاط إيصال رسالة للمجتمع بأهمية الشجرة والمحافظة عليها وحمايتها من الحرائق والقطع الجائر.

بدورها نوهت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص سمر السباعي بالنشاط الذي يهدف لأن يكون لكل طفل مشارك شجرة باسمه يعتني بها يومياً ما ينمي لديه القدرة على الاهتمام بمخلوق آخر.

وأشارت السباعي إلى أن النشاط يعزز المهارات الحياتية لدى الأطفال المعوقين إضافة إلى المنظر الجمالي الذي ستكسبه هذه الأشجار لمعهدهم.

من جانبهم عبر عدد من المشرفين من المعهدين عن تجاوب الأطفال مع هذا النشاط بشكل كبير واندماجهم به من خلال المطالبة بزراعة المزيد من الأشجار.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني بطرطوس بأيدي أطفال من ذوي الإعاقة

طرطوس-سانا نظمت جمعية الحياة لرعاية ذوي الإعاقة بطرطوس اليوم معرضاً فنياً لعدد من الأطفال المنتسبين …