حملة تشجير في جبال الشومرية بمنطقة المخرم في حمص بمناسبة عيد الشجرة

حمص-سانا

تضمنت الاحتفالية التي أقامتها مديرية زراعة حمص اليوم بمناسبة عيد الشجرة الـ 68 في جبال الشومرية بمنطقة المخرم حملة تشجير بهدف المحافظة على الغطاء النباتي وزيادة رقعته وترميم الغابات التي تعرضت للحرائق.

المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص أشار إلى أنه تم خلال الاحتفال تشجير نحو 20 دونما من أصل 58 هكتاراً سيتم العمل على تشجيرها كاملة لاحقاً في هذه المنطقة مبيناً أنه سيتم ترميم كل المناطق التي تعرضت للحرائق في هذا العام داعياً إلى الحفاظ على الغابات وتحقيق التنمية المستدامة للحراج الطبيعية وإشراك المجتمع المحلي في حمايتها.

المهندس زياد فندي رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص أشار إلى البدء بتشجير 20 دونما بمعدل ألف غرسة حراجية من أنواع الصنوبر الحلبي والسرو والكينا والحملة مستمرة لإعادة كامل المساحة المحروقة بمنطقة المخرم.

المهندس عامر شعبان رئيس شعبة المخرم بين أنه في الشهر الخامس حصل حريق بالمنطقة التي يتم تشجيرها اليوم حيث تعرضت مساحة 58 هكتارا من أشجار الصنوبريات والبطم للحريق واليوم يتم العمل على إعادة استصلاحها .

وأكد المشاركون في الحملة ضرورة الاستمرار في حملات التشجير لزيادة المساحات الخضراء في مختلف مناطق المحافظة ولا سيما التي تعرضت للاعتداءات والحرائق وحماية الغطاء النباتي والغابات.

صبا خيربك