القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

صنعاء-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية اليوم باستهداف منطقتين آمنتين في ريف دمشق.

وقالت القيادة القطرية في بيان لها: إن هذه الاعتداءات تأتي “نصرة للإرهابيين التكفيريين في سورية بعد أن حققت القوات المسلحة العربية السورية انتصارات مهمة في دير الزور وحلب ومناطق أخرى من سورية العروبة”.

وأضاف البيان: “إن هذا الاعتداء المباشر للعدو الصهيوني وما سبقه من اعتداءات على سورية قلب العروبة النابض يأتي في إطار الدعم الصهيوني للقوى الإرهابية التكفيرية المتحالف معها منذ بداية الأزمة في سورية بهدف العبث بالأراضي والمقدرات السورية وتدمير الأرض والانسان فيها”.

وأكدت القيادة القطرية لحزب البعث/قطر اليمن أن العدو الصهيوني الذي لا يعرف أي مواثيق يخرج بعدوانه هذا الى العلن ليكشف عن هزيمة مخططاته التامرية ضد سورية قلعة المقاومة التي هزمت بجيشها العقائدي الصلب وبحكمة قيادته الفذة العدو والإرهابيين وأسيادهم من العملاء المأجورين في المنطقة الممولين الأساسيين لهذه الحرب الكونية من مشيخات الخليج وساسة البيت الأبيض والدول الغربية المتحالفة معهم.

بشور: لن يؤثر في موقف سورية وموقعها

من جانبه أكد رئيس تجمع اللجان والراوابط الشعبية في لبنان معن بشور أن العدوان الصهيوني الجديد على منطقتين آمنتين في ريف دمشق لن يؤثر في موقف سورية وموقعها وصمودها مثلما لم تؤثر الاعتداءات السابقة.

وأشار بشور في تصريح له اليوم إلى أن الكيان الصهيوني في كل اعتداءاته يعتمد مواقيت متزامنة مع نكسات عسكرية تصيب التنظيمات الارهابية في أكثر من منطقة سورية.

وأضاف: إن الهدف الصهيوني من اعتدائه الارهابي الجبان المتزامن مع الذكرى السابعة والعشرين لانطلاقة انتفاضة الحجارة التي تركت آثارا سياسية مهمة عليه في الداخل والخارج كان مختلفا هذه المرة لأنه جاء في ظل ارتباك داخلي متفاقم داخل الائتلاف الصهيوني الحاكم تمثل بإقالة وزيرين رئيسيين في حكومة
نتنياهو.

ودعا بشور الدول العربية والإسلامية في المنطقة والإقليم إلى إدراك أن أمنها القومي بات مهددا مع ما تشهده الساحتان السورية والعراقية من تداعيات عمل التنظيمات الإرهابية.

كما دعا من ما زال أسير أحقاده لإجراء مراجعات ضرورية لسياساته عموما ولمخططاته في سورية كما دعا الى الاستمرار في دعم الصمود السوري على المستويات كافة وإقناع انقرة للإقلاع عن سياساتها التدميرية تجاه سورية وهي سياسات لم تلحق أضرارا بالغة ببلد عربي مسلم مهم فحسب بل ستلحق أفدح الأضرار بتركيا ذاتها وقد جرتها سياسات أردوغان وداود أوغلو إلى مخاطر كبرى.

انظر ايضاً

حزب البعث في اليمن بذكرى التأسيس: ندعم الدور الشجاع والنضالي لسورية في مواجهة الإرهاب

صنعاء-سانا جددت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي/قطر اليمن التأكيد على دعمها، ووقوفها إلى جانب …