موسوي:إيران بدأت تحقيقاتها حول سبب سقوط الطائرة الأوكرانيةوفقاً لضوابط (إيكاو)

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران بدأت تحقيقاتها حول السبب في سقوط الطائرة الأوكرانية وفقاً للمعايير الدولية وضوابط منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)”.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن موسوي قوله في تصريح له اليوم “إن إيران بدأت تحقيقاتها حول سبب سقوط الطائرة وفقاً للمعايير الدولية وضوابط (إيكاو) ووجهت الدعوة لأوكرانيا بصفتها مالكة الطائرة وشركة بوينغ بصفتها المصنعة للطائرة للمشاركة في التحقيقات.

وأضاف موسوي “إن طهران ترحب بمشاركة خبراء الدول التي كان لها رعايا قضوا في الحادث المؤلم وتدعو رئيس وزراء كندا وأي دولة تمتلك معلومات في هذا الصدد إلى وضعها تحت تصرف لجنة دراسة الحادثة في إيران.

وفي سياق متصل أشار موسوي إلى توجه وفد كندي يضم 10 أشخاص إلى إيران للتحقيق في أسباب حادث تحطم الطائرة الأوكرانية.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات حسب قوانين منظمة (إيكاو) وبمشاركة ممثلي أوكرانيا وشركة بوينغ والخبراء المتخصصين من الدول المتضررة بعد إكمال التحقيقات بكل وضوح.

وكان الرئيسان الإيراني حسن روحاني والأوكراني فلاديمير زلينسكي أكدا خلال اتصال هاتفي أمس على ضرورة إجراء تحقيق دقيق وسريع لأسباب سقوط طائرة نقل الركاب الأوكرانية.

يذكر أن الطائرة الأوكرانية سقطت فجر أمس الأول بعد إقلاعها بقليل من مطار الإمام الخميني جنوب غرب العاصمة طهران ما أدى إلى مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 167 والطاقم المؤلف من 9 أفراد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: العلاقات السورية الإيرانية وثيقة واستراتيجية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن العلاقات السورية الإيرانية وثيقة واستراتيجية مشدداً …