المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي: ممارسات الإرهابيين في كسب قضت على الحياة فيها

بيروت-سانا
ناشد المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والمؤسسات الاغاثية والفعاليات الأرمنية في شتى أنحاء العالم لنجدة وإغاثة اخوانهم أهالي كسب لتمكينهم من إزالة الخراب اللاحق بمدينتهم جراء اعتداء المجموعات الإرهابية التكفيرية داعين إلى إعادة إعمارها وتعويض خسائر أهلها وإيجاد الآلية المناسبة لتقديم المساعدات بشكل مباشر إلى المتضررين.
وقال المجلس في بيان صادر عنه: “قامت اللجنة الخاصة بتقصي الحقائق والمشكلة بموجب قرار المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي بكامل هيئته بتاريخ 27-3-2014 بزيارة تفقدية لبلدة كسب المحررة والقرى المحيطة التابعة لها للاطلاع عن كثب على أوضاع الأهالي وتقييم الأضرار اللاحقة بهم وبممتلكاتهم نتيجة للعدوان الآثم الذي تعرضوا له صباح يوم الجمعة الواقع في 21 آذار 2014”.
وأضاف المجلس أن “اللجنة ولدى تفقدها المنطقة المحررة تبينت حجم الأضرار المذهلة التي لحقت بممتلكات الأهالي في كسب ومحيطها والبنى التحتية فيها كنتيجة للعدوان الغاشم الذي تعرضت له تلك المنطقة من قبل المجموعات المسلحة والمرتزقة الإرهابيين الأجانب المدعومين من قبل حكومة أردوغان المجرمة المتسترة تحت عباءة الإسلام والإسلام منهم براء بكل تأكيد”.
ولفت المجلس في بيانه إلى أن هؤلاء الإرهابيين التكفيريين قدموا من أراضي اللواء السليب والتي ترزح تحت نير الاحتلال العثماني التركي الحالي والتي عاثت فسادا وتخريبا وإجراما في قرى كسب الآمنة خلال فترة احتلالها والتي دامت سبعة وثمانين يوما مشؤوما لهذه المنطقة المسالمة.
وأكد البيان “أن ممارسات الإرهابيين في كسب قضت على الحياة فيها وعلى كل مكتسبات سكانها الأصليين التراثية والدينية والثقافية بعدما ألحقوا أشد وأفدح الأضرار بكنائسها ومكتباتها ومراكزها الثقافية ومنشاتها الاقتصادية والسياحية وبمزارعها وغاباتها الطبيعية ومرافقها الحيوية وهذه الخسائر والأضرار تقدرها اللجنة بما يزيد على مبلغ مليار دولار أمريكي”.
ولفت المجلس إلى أن الظروف العصيبة التي تعاني منها كسب والقرى المحيطة التابعة تستوجب دعمها مشيرا إلى أن زيارته التفقدية لها ” تمت فور صدور إعلان تحريرها بشكل كامل بتاريخ يوم الأحد الواقع في15 حزيران 2014 وذلك بفضل بواسل الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الأبطال وتضحياتهم الثمينة التي قدموها دفاعا عن أرض الوطن الغالي سورية الأبية”.
وتوجه المجلس بالشكر العميق لكل من ساهم باستعادة هذه المدينة الوادعة إلى حضن الوطن سورية وإعادة إعمارها ولاسيما أبطال الجيش والقوات المسلحة وشهداؤه الأبرار.

انظر ايضاً

المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي: اليد القاتلة العثمانية المتصهينة تواصل ارتكاب الجرائم

بيروت-سانا أكد المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي أن الأحداث المؤلمة التي تتعرض لها دول وشعوب …