منوتشين: أمريكا ستواصل فرض رسوم على سلع صينية رغم التوصل لاتفاق مبدئي بين الجانبين

واشنطن-سانا

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن واشنطن ستبقي على الرسوم المفروضة على سلع صينية وذلك رغم التوصل إلى اتفاق المرحلة الأولى والذي من المقرر التوقيع عليه في وقت لاحق اليوم.

ونقلت رويترز عن منوتشين قوله للصحفيين إن تلك “الرسوم متواصلة لحين استكمال مرحلة ثانية من الاتفاق” موضحا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبحث تخفيف الرسوم في إطار المرحلة الثانية من الاتفاق.

ومن المقرر أن يوقع ترامب اتفاق المرحلة الأولى التجاري مع نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني ليو خه في البيت الأبيض مساء اليوم فيما يأتي التوقيع قبل أسبوع من الموعد المحدد لبدء محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بغرض المساءلة.

وأعلنت وزارة التجارة الصينية في تشرين الثاني الماضي عن توصل فريقي المفاوضين الصيني والأمريكي إلى اتفاق مبدئي بشأن التجارة بين البلدين حيث شهدت العلاقات التجارية بين الصين وأمريكا مؤخرا توترا شديدا بدأ عندما افتعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربا تجارية مع الصين وفرض رسوما على واردات وبضائع صينية في محاولة يائسة للضغط على بكين لتقديم تنازلات تجارية غير قانونية وهو ما ردت عليه الصين بإجراءات مماثلة ضمن حقها الطبيعي بالرد.

انظر ايضاً

الصين تحذر بريطانيا من تداعيات عقوباتها على شركات صينية

بكين-سانا أدانت الصين اليوم قرار بريطانيا فرض عقوبات على خمس شركات صينية بسبب علاقاتها المزعومة