خبيران أمميان: يجب التحقيق باختراق هاتف بيزوس من قبل ابن سلمان

واشنطن-سانا

أكد خبيران في الأمم المتحدة اليوم امتلاكهما معلومات تفيد بضلوع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان في مخطط لاختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس داعين إلى إجراء تحقيق بهذا الموضوع.

ونقلت رويترز عن أنييس كالامار مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء وديفيد كاي مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية التعبير قولهما في بيان مشترك إن لديهما “معلومات تشير إلى احتمال ضلوع بن سلمان في اختراق هاتف بيزوس في هجوم إلكتروني عام 2018” مضيفين أن هذه المعلومات “تتطلب تحقيقا فوريا من الولايات المتحدة وغيرها من السلطات المعنية”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت في تقرير لها اليوم عن فضيحة جديدة تطال النظام السعودي في أعلى هرمه موضحة أن هاتف بيزوس تعرض للقرصنة عام 2018 بعدما تلقى رسالة على تطبيق واتس أب أرسلت من حساب شخصى لولي عهد النظام السعودي يعتقد بأنها كانت تحوى ملفا يحمل فيروسا وأنه فى خلال ساعات من تلقى الرسالة تم استخراج الكثير من البيانات من هاتف بيزوس.

وأشار التقرير إلى أن الكشف المفاجىء لتورط بن سلمان باستهداف الملياردير الأمريكي ومؤسس أمازون سيثير صدمات متعددة فى وول ستريت وصولا إلى وادي السيليكون في الولايات المتحدة.

انظر ايضاً

بوتين خلال لقائه ابن سلمان: علاقاتنا مستقرة في مجال التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني

الرياض-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان …