الصين تواصل إجراءاتها تحسبا لانتشار أوسع لـ “كورونا”

بكين-سانا

واصلت السلطات الصينية اجراءاتها الاحترازية تحسبا لانتشار اوسع لفيروس كورونا الذي أصاب عدة مدن وأودى بحياة العشرات.

ووفقا لقناة /سي سي تي في/ الرسمية أعلنت السلطات الصينية اليوم أن واحدة من مقاطعاتها وثلاث مدن في البلاد ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس فيما أعلنت مدينة شانتو إغلاقها جزئيا اليوم في أول إجراء تتخذه مدينة صينية تقع خارج دائرة انتشار المرض.

وأوضحت مقاطعة شاندونغ شرق البلاد أنها ستعلق دخول حافلات الرحلات الطويلة إلى أراضيها بعدما أعلنت ثلاث مدن هي تيانجين وبكين وتشيان إجراءات من هذا النوع.

ولن يسمح للحافلات التي تعمل داخل المقاطعة بالتحرك ما لم تتخذ إجراءات لقياس حرارة المسافرين.

وكان مسؤول في تشيان اعلن أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة ستعلق الرحلات الطويلة للحافلات اعتبارا من اليوم وكذلك دخول حافلات السياح إليها مضيفا.. إن تنقلات سيارات الأجرة داخل المدينة ستمنع أيضا باستثناء تلك القادمة من مطار المدينة.

وفرضت مدن ومناطق عدة في الصين قيودا على التنقلات لمنع انتشار الالتهاب الرئوي الفيروسي الحاد الذي أصيب به نحو ألفي شخص.

وفي السياق أعلنت السلطات أن ملاهي ديزني لاند وأوشن بارك بهونغ كونغ ستغلق ابتداء من اليوم للمساعدة في منع انتشار الفيروس لكنها أوضحت ان العمل سيسير كالمعتاد في الفنادق داخل ديزني لاند بهونغ كونغ.

الى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم انها ستنقل موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان إلى الولايات المتحدة .

وتتسع خريطة إصابات فيروس كورونا فمن الصين التي سجلت نحو 1300 إصابة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وماليزيا واستراليا واليابان وتايلند وصولا الى كندا التي أعلنت عن تسجيل أول إصابة لمواطن كان في ووهان.

وفيما تتخذ معظم الدول اجراءاتها للحد من انتشار العدوى ولا سيما في المطارات وأماكن التجمعات لم تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية على نطاق دولي حتى الآن.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”