مظاهرة شعبية حاشدة في اسطنبول تنديدا بـ (صفقة القرن)

اسطنبول-سانا

شهدت مدينة اسطنبول التركية اليوم مظاهرة شعبية حاشدة تنديدا ورفضا لما يسمى “صفقة القرن” التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاءت المظاهرة التي دعا اليها حزب السعادة التركي وشارك فيها آلاف المواطنين الأتراك وبينهم ممثلو أحزاب الشعب الجمهوري المعارض والمستقبل تعبيرا عن الدعم للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه وأراضيه ورفضا لسياسات وممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية ضده.

وخلال المظاهرة أكد رئيس الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو في كلمة له أن القضية الفلسطينية قضية “مفصلية ومصيرية” لافتا إلى “أن افشال المخططات الإسرائيلية والأمريكية لن يكون إلا بالتضامن بين الشعوب والدول الإسلامية وخاصة المعنية بالمنطقة”.

بدوره أكد رئيس حزب السعادة التركي تامال كاراموللا آوغلو ضرورة النضال المشترك لمواجهة المؤامرات الامبريالية والصهيونية التي تستهدف فلسطين والعالم الإسلامي بأكمله مشيراً إلى أن ما يسمى “صفقة القرن” تهدف للقضاء على القضية الفلسطينية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الـ 28 من كانون الثاني الماضي بنود ما تسمى “صفقة القرن” المشؤومة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني في انتهاك سافر للقرارات الدولية حيث وضع وفق صفقته شروطا لإقامة “الدولة الفلسطينية المستقبلية” تخدم كيان الاحتلال الإسرائيلي وتتضمن تخلي الفلسطينيين عن حقهم في مقاومة الاحتلال.

انظر ايضاً

عباس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية: كما أسقطنا صفقة القرن سنسقط مؤامرات الاحتلال الاستعماري

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن فلسطين لا زالت صامدة بتاريخها وحاضرها وشعبها …