القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش

بغداد-سانا

أحبطت القوات العراقية محاولة ارهابية لتفجير جسر /الهيتاويين/ الرئيسي في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار وقضت على ثمانية وثلاثين ارهابيا في وكر لعصابات تنظيم /داعش/ الإرهابي في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان تسلمت سانا نسخة منه: “إن قوة من الفوج الثاني من لواء التدخل السريع الثاني تمكنت باسناد الجهد الهندسي العسكري من تفكيك ثماني عشرة عبوة ناسفة موضوعة في حاويات سعة عشرين لترا مملوءة بمادة السي فور شديدة الانفجار تحت الدعامات الكوتكريتية للجسر بهدف تفجيره”.

ويعد جسر الهيتاويين الرئيسي واحدا من عقد المواصلات المهمة التي تستخدمها القوات العراقية في عملياتها العسكرية ضد العصابات الارهابية في مدينة الفلوجة وحزام مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وفي بيان ثان تسلمت سانا نسخة منه أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن قضاء قواتها البرية والجوية على ثمانية وثلاثين ارهابيا في وكر لعصابات تنظيم/داعش/ الإرهابية.

وقال البيان: “إن قوات عمليات سامراء وبالتنسيق مع صقور الجو الابطال تمكنت من تدمير منزل اتخذه إرهابيو/داعش/ مقرا لهم شمال مدينة سامراء والقضاء على ثمانية وثلاثين ارهابيا كانوا فيه”.

وأشار البيان إلى أن قوات أمنية أخرى تمكنت من تدمير ثلاث عجلات والقضاء على ثمانية ارهابيين في قاطع مكيشيفة وحرقت عربة تحمل رشاشا في قاطع النعيمية.

وكان قتل 15 عراقيا بينهم جنود أمس في سلسلة تفجيرات إرهابية في العاصمة العراقية بغداد وحولها.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …