واشنطن تطالب إسرائيل بالتحقيق سريعا في حادث الاعتداء على الوزير الفلسطيني ابو عين.. وباريس تدين

واشنطن-سانا

أعربت الولايات المتحدة امس عن قلقها العميق ازاء استشهاد الوزير الفلسطيني زياد ابو عين وذلك بعد تعرضه للضرب على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي مطالبة اسرائيل بالتحقيق سريعا في الحادث.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية قولها: “إن بلادها قلقة جدا لهذا التطور وتطالب اسرائيل بإجراء تحقيق سريع ونزيه وشفاف” مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تدعو الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى خفض التوتر وتجنب حصول تصعيد للعنف.

كما أدانت فرنسا أعمال العنف التي أدت إلى استشهاد الوزير أبو عين اثر تعرضه للضرب على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي مطالبة اسرائيل بكشف ملابسات الحادث.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة الخارجية الفرنسية قولها في بيان: “إنها تدعو السلطات الاسرائيلية إلى كشف كل ملابسات هذه المأساة”.

وأشارت الخارجية إلى أنه في السياق الراهن للتوترات الحادة في الضفة الغربية والقدس فإن فرنسا تدعو كل الاطراف إلى التهدئة والتحلي بروح المسؤولية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي أقدمت على الاعتداء على الوزير الفلسطيني بضربة على صدره بأعقاب بنادقهم خلال مظاهرة في البلدة الفلسطينية بينما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس جريمة الاحتلال الاسرائيلي ضد الوزير والتي ادت لاستشهاده واصفا هذه الجريمة بالهمجية ومعلنا الحداد ثلاثة ايام في
الأراضي الفلسطينية على استشهاده.