السجن 5 سنوات لامرأة روجت لما يسمى “الجهاد” على الانترنت في بريطانيا

لندن-سانا

حكمت محكمة كينغستون غرب لندن اليوم على ربة منزل ووالدة لستة اطفال اقرت بالترويج لما يسمى بـ /الجهاد/ على شبكات التواصل الاجتماعي بالسجن خمس سنوات وثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن النيابة البريطانية قولها إن المدعوة رونا خان أقرت بالذنب في 13 تموز باربع تهم وجهت إليها تتعلق /بنشر رسائل إرهابية/ بين تموز وايلول 2013.

ونشرت خان البالغة من العمر 53 عاما على حساب في موقع فيسبوك رسالة إلى /أخواتها/ لدعوة أقاربهن الذكور إلى المغادرة للقتال بهدف /الجهاد/ إلى جانب صورة سترة محشوة بالمتفجرات يمكن استخدامها في هجوم انتحاري.

وأوضحت النيابة أن خان طلبت من إحدى صديقاتها على فيسبوك نشر مقالة عن الهجمات الانتحارية الارهابية كما قامت خان بنشر مقالة تتضمن إرشادات حول إعداد أطفال صغار “للجهاد” وشجعت /اخواتها/ على قراءته معربة عن حلمها باليوم الذي ستتمكن فيه من إرسال ابنها البالغ 8 سنوات إلى الجهاد.

بدوره صرح رئيس قسم مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية ريتشارد ويلسون “نسعى إلى جعل الانترنت مكانا أكثر عدائية للإرهابيين العقوبة الصادرة اليوم تذهب في هذا الاتجاه”.

وكان نائب مدير الانتربول الدولي لشؤون مكافحة الإرهاب خوان فرانسيسكو هيراس كشف اليوم أن نحو 15000 ارهابي من مختلف دول العالم انضموا الى التنظيمات الارهابية في سورية والعراق.