صحيفة تونسية.. إمام تونسي متورط بتجنيد وارسال ارهابيين إلى سورية

تونس-سانا

كشفت صحيفة الشروق التونسية عن تورط إمام جامع تونسي بتجنيد وإرسال نحو 100 إرهابي تونسي إلى سورية حيث قتل منهم 30 حتى الآن أثناء مشاركتهم في القتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.

وذكرت الصحيفة أن إمام جامع بولاية منوبة القريبة من العاصمة التونسية يدعى أبو أيوب تمكن من الهروب من قبضة الأجهزة الأمنية التونسية على الرغم من ثبوت تورطه رسميا في تسفير حوالي 100 إرهابي تونسي إلى سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدعو أبو أيوب يعد من أخطر الأئمة الذين أفتوا بصفة علنية بشرعية مشاركة الشباب التونسي في القتال في سورية وكانت جل خطاباته داعية إلى العنف وما يسمى الجهاد لافتة إلى أنه على الرغم من ثبوت إدانته في تكوين خلية لتسفير تونسيين إلى سورية فإنه نجح في الهروب من قبضة أجهزة وزارة الداخلية التونسية.

وبينت الصحيفة أن الإمام المذكور استغل سيطرته على المسجد وعلاقته الوطيدة بأحد مسؤولي حزب من الترويكا الحاكمة سابقا في ولاية منوبة وشكل خلايا سرية من أتباعه لاقناع الشباب بالسفر إلى سورية ونجح في التغرير بحوالي 100 شاب ووفر لهم المال وتم اختيارهم من عدد من المناطق الشعبية نظرا لمعرفته بأوضاعهم المادية المتدنية والفقر المحيط بهم.

وكانت صحيفة التونسية أكدت أمس أن الأمن التونسي أحال إرهابيا يعمل ممرضا في أحد مستشفيات القطاع العام إلى الوحدة المختصة في مكافحة الإرهاب وذلك للتحقيق معه بعد عودته مؤخرا من سورية إثر إصابته برصاصة في الساق.

انظر ايضاً

صحيفة الشروق التونسية: الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري سينتهي لا محالة

تونس-سانا أكدت صحيفة الشروق التونسية أن الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري زائل لا محالة بحكم قرارات …