الوطن العمانية:السياسة الأميركية قائمة على التدمير والتخريب

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن طول فترة الأزمة في سورية يعود لاستمرار الأطراف المتآمرة على الدولة السورية بكل قوة وعنجهية نحو إكمال ما بدأته من تآمر ضد هذا البلد المقاوم.

وأشارت صحيفة الوطن العمانية الصادرة اليوم في مقال بعنوان الأزمة السورية .. هل يستمر المتآمرون في رفض حلها إلى أن السياسة الأميركية قائمة على التدمير والتخريب ونشر الفتن والفوضى على النحو الذي تصطلي بنيرانه المنطقة متسائلة “لماذا تحرض الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي ومعهما الدول الأوروبية وبعض الدول العربية والإقليمية ضد الدولة السورية وتشوه حكومتها وتدعم العصابات الإرهابية لإسقاطها”.

وأوضحت الصحيفة أن الأزمة في سورية بدأت باستغلال بعض القوى الداخلية والخارجية للمطالب الشعبية وتحريفها ورفعت شعارات معادية للدولة السورية وسط تحريض وتشويه وفبركة للحقيقة تكفلت به الماكينات الإعلامية المغرضة.

وقالت الصحيفة.. مع ذلك وطوال هذه الأزمة لم يتوقف دعاة الحل السياسي والرافضون لكل أشكال الإرهاب والعنف والتخريب والتدمير والتحريض والتشويه والرافضون لتجنيد الإرهابيين والمرتزقة والتكفيريين وتدريبهم وتسليحهم وتمويلهم عن ممارسة ما يمليه عليهم ضميرهم الإنساني وسياساتهم العقلانية والبحث عن صيغ ملائمة توقف هذا الدمار والإرهاب.

وأكدت الصحيفة أن الجهود الروسية نحو الحل السياسي يمكن أن تشكل “أرضية للانطلاق” نحو الحوار الوطني السوري /السوري خاصة وأن الحكومة السورية أبدت كما أبدت من قبل استعدادها للتجاوب مع الجهود الروسية شريطة أن يتوقف من يسمون أنفسهم /المعارضة/ عن التحريض وأن يتخلوا عن الإرهاب ودعمه والدفاع عنه ويعلنوا الحرب على الإرهاب بكل اشكاله لأن في ظله لا يمكن إقامة حوار وطني وتحقيق مطالب.

انظر ايضاً

الوطن العمانية: عودة سورية إلى الجامعة العربية تعيد الدور العربي لمكانته الصحيحة

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية في افتتاحيتها اليوم أن العودة السورية إلى الجامعة العربية تمثل …