الشريط الإخباري

مدير الصحة المدرسية: تعليق الدوام في المدارس ليس عطلة انتصافية

دمشق-سانا

أغلقت المدارس أبوابها اليوم لمدة تقارب 20 يوما حفاظا على سلامة الطلاب كإجراء احترازي للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد لتبدأ حملات التعقيم فيها والتوعية عبر وسائل الاعلام.

مدير الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون طواشي أوضحت لـ سانا الصحية أن خطة الوزارة أثناء فترة تعليق الدوام تتضمن اتخاذ إجراءات السلامة والأمان في المدارس عبر تكثيف حملات التنظيف وتعقيم المرافق الصحية وإضافة الكلور إلى مياه الشرب وتأمين أساليب الحماية للعاملين في المستوصفات المدرسية من قفازات ومواد تعقيم وكمامات وغيرها.

وذكرت طواشي الصحية أن الوزارة تعمل بالتوازي في نشر التوعية عبر ندوات ومحاضرات وبروشورات حول المرض وطرق انتقاله وإجراءات الوقاية الشخصية عن طريق غسل اليدين بشكل متكرر وعدم الاحتكاك بالمرضى أو ارسال الطلاب الذي يشكون أعراض ارتفاع الحرارة والسعال والتعب العام إلى المدرسة وتوصية الأطفال بعدم تبادل الأغراض الشخصية والانتباه للتغذية وتناول المشروبات الساخنة.

وبينت مدير الصحة المدرسية أن الوزارة اتخذت إجراء تعليق الدوام لحماية الطلاب وهو الأمر الذي يجب أن يلتزم به الأهل أيضا بعدم اصطحاب أولادهم إلى أماكن تجمعات وساحات ألعاب وكأن هذه الفترة عطلة انتصافية وصيفية.

معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي بين أن الخطة الوطنية التي اتخذتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا استهدفت القطاع التربوي بشكل أساسي لأن الأطفال ليس لديهم الوعي الكافي للوقاية من الفيروس لذلك ركزت على التوجه للمشرفين لتوعيتهم أكثر بالمرض ليقوموا بنقل المعلومات الصحيحة إلى الطلاب.

وكانت الحكومة اتخذت سلسلة إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية ابتداء من يوم 14-3 ولغاية الخميس الموافق 2-4.

رحاب علي