الشابة ريم شعار تستخدم الصلصال الحراري لابتكار قطع فنية فريدة

حمص-سانا

تبتكر الشابة ريم شعار أشكالاً متنوعة من قطع الزينة والأكسسوارات الخاصة بالفتيات والسيدات باستخدام تقنية الصلصال الحراري التي تمنح هذه الأعمال جمالية توازي سحر الأحجار الكريمة من الفيروز والعقيق مجسدة بذلك حرفة يدوية متفردة على مستوى محافظة حمص.

وروت الشابة ريم لـ سانا الشبابية قصة شغفها وولعها بالفن والألوان بالرغم من حداثة مشوارها الفني الذي انطلق قبل ثلاث سنوات تمكنت خلالها من إثبات وجودها وتعزيز ثقتها بنفسها عبر ابتكار قطع وتحف فنية تصنعها بذوق فني عال وأسلوب يمزج بين الماضي العريق للشرقيات وروح الحداثة والتجدد.

وقالت: أصنع قطعاً تحاكي اهتمام المرأة العصرية حيث أستخدم ألوان الإكرليك والزيتي وامزجها ببعضها البعض لأخرج بأشكال فريدة تستغرق مني أياماً وأسابيع لإتمام مراحل صنعها ثم أقوم بتسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تجتذب منتجاتي من يستهويه الطابع الفني المتميز.

شعار التي درست في معهد الفنون النسوية يلفت انتباهها كل ما هو مصنوع يدوياً ما دفعها وشجعها على ممارسة عمل كهذا ينسجم مع رغبتها في إطلاق العنان لخيالها وإبداعها مستفيدة من عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لتطوير أدواتها واستلهام أشكال وألوان وأساليب تضع فيها بصمتها الخاصة.

وتبدع شعار أيضاً في صناعة التحف والصمديات والتذكارات المشغولة من السيراميك والريزين والايبوكسي حيث تشارك في المعارض المحلية بالمحافظات وتلاقي منتجاتها كما ذكرت الكثير من الإقبال من مختلف الأعمار آملة بالتوسع في أعمالها نحو آفاق جديدة.

واختتمت حديثها بدعوة الشباب السوري إلى العمل والإنتاج وكسب الوقت واستغلال الطاقات والهوايات الفنية الكامنة لديهم لإظهار حجم ما يتمتعون به من قدرات مبدعة وأفكار خلاقة.

تمام الحسن

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency