مع استمرار الجهود لاحتوائه… دول العالم تسجل المزيد من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

عواصم-سانا

تواصل دول العالم جهودها لاحتواء الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في وقت تستمر فيه أعداد الاصابات بالارتفاع.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي عدد الإصابات 142 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد حالات الشفاء بين مصابي الفيروس ارتفع إلى 15 حالة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة.

وفي الجزائر أعلنت السلطات الصحية تسجيل 7 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 67 حالة.

وفي الصين أعلنت السلطات الصحية اليوم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 3237 شخصا كما أعلنت عن تسجيل 16 إصابة جديدة فقط خلال ال 24 ساعة الماضية ليبلغ عدد الإصابات 80894.

وفي كوريا الجنوبية أكدت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 93 حالة إصابة جديدة اليوم ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 8413 حالة.

بدورها أعلنت هيئة الرقابة الصحية في روسيا أن عدد المصابين المسجلين رسمياً بفيروس كورونا وصل صباح اليوم إلى 114 شخصا مشيرة إلى أنه يوجد تحت الرقابة حاليا 17904 أشخاص.

واتخذت السلطات الروسية اليوم إجراءات وقائية احترازية مشددة للحيلولة دون انتشار المرض حيث أعلنت إغلاق المدارس اعتباراً من ال 23 من آذار الجاري وحتى ال 12 من نيسان المقبل وتقييد دخول المواطنين الأجانب من البلدان التي ينتشر فيها الوباء إلى روسيا.

إلى ذلك كشفت أولغا كاربوفا رئيسة قسم علم الفيروسات بكلية البيولوجيا بجامعة موسكو عن تطوير العلماء الروس مستحضراً من فسيفساء التبغ لمكافحة فيروس كورونا المستجد موضحة أن العلماء ابتكروا تكنولوجيا لإنتاج جزيئات كروية تعتمد على فيروس فسيفساء التبغ غير الضار للإنسان وتسبب استجابة قوية في الجسم دون استخدام مواد إضافية تستخدم في تطوير لقاحات أخرى.

في قرغيزستان أكد وزير الرعاية الصحية اليوم أن بلاده سجلت أول إصابات بفيروس كورونا بعد أن تأكدت إصابة ثلاثة مواطنين قادمين من السعودية بالمرض.

وبما يخص الإجراءات المتخذة لوقف انتشار الفيروس وضعت جنوب أفريقيا سفينة سياحية في الحجر الصحي للاشتباه في وجود حالة إصابة بالفيروس.

وتأكدت أمس إصابة 85 شخصا بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا.

من جهتها أعلنت استراليا اليوم حالة طوارئ تتعلق بالأمن البيولوجي البشري محذرة المواطنين من السفر للخارج بسبب وباء كورونا.

وسجلت أستراليا أكثر من 500 حالة إصابة بالفيروس وست حالات وفاة.

وكشفت بريطانيا عن حزمة 420 مليار دولار ستقدمها لدعم الشركات المتضررة من فيروس كورونا فيما تعهد وزير المالية البريطاني ريشي سوناك مجددا بفعل “كل ما يلزم لمساعدة تجار التجزئة والمطارات وغيرها من الشركات التي يشعر عدد كبير منها بتهديد من إغلاق قريب”.

 

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”