شينخوا تقيم مجلس عزاء لمصورها أحمد حسن بدمشق-فيديو

دمشق-سانا
أقامت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم مجلس عزاء في فندق الفورسيزنز بدمشق لمصورها الصحفي أحمد حسن الذي توفي منذ أسبوع متاثرا بإصابته برصاصة طائشة بدمشق في الرابع من حزيران الجاري.

33وقدم وزير الإعلام عمران الزعبي العزاء بالزميل حسن ودون كلمة في سجل العزاء عبر فيها لوكالة شينخوا ولعائلة حسن عن تعازيه وتقديره لمسيرته الإعلامية المهنية الفريدة مشيرا إلى أن الصحافة العربية والصينية فقدت بوفاة حسن “علاميا بارزا ورجلا عرفت عنه خبرته الواسعة وتجربته العميقة في ساحات محتدمة”.

وشارك وزير الاعلام بتقديم العزاء بالزميل حسن عدد من مديري ورؤساء تحرير المؤسسات الإعلامية والإعلاميين.
كما قدم سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق وانغ كجيان العزاء بالزميل حسن ودون كلمة في سجل العزاء عبر فيها عن تعازيه لعائلة المصور حسن ولوكالة شينخوا.

44وتوفي حسن في مستشفى تشرين الجمعة 20 حزيران الجاري بعد أن باءت كل محاولات علاجه وانقاذ حياته بالفشل في ظل إصابته بجروح خطيرة نتيجة اختراق الرصاصة للرأس واستقرارها في قاع الجمجمة حينما كان يقوم بأداء واجبه فى تغطية نتيجة الانتخابات الرئاسية السورية مساء يوم الرابع من حزيران الجاري.
يشار إلى أن حسن البالغ من العمر 28 عاما مصري الجنسية بدأ عمله في قسم التصوير التلفزيوني بالمكتب الاقليمي لوكالة شينخوا في الشرق الأوسط بالقاهرة في نهاية عام 2009 وقام بأعمال التغطية الصحفية في ليبيا والسودان وجنوب السودان وتونس إضافة إلى مصر وسورية.