الجهات المعنية بحمص تواصل اتخاذ إجراءاتها الاحترازية في إطار التصدي لفيروس كورونا

حمص-سانا

إجراءات عديدة تقوم بها الجهات المعنية في محافظة حمص في إطار التصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره.

وفي هذا الصدد أشار الدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص أنه تم تجهيز قسم بمشفى ابن الوليد بالوعر للعزل الطبي في حال تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد ويتضمن عدة غرف مزودة بكامل التجهيزات الطبية بما فيها أجهزة التنفس الآلي ومراقبة عمل القلب وجهاز تصوير شعاعي ومخبر للتحاليل الطبية وتجهيز مركز بابا عمرو الصحي ليكون مركزاً للحجر في حال ورود أي حالات مشتبهة إضافة إلى مشفى جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص بحال حدوث أي طارئ إضافة إلى تجهيز مشفى باب السباع في حال الحاجة له مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تجهيز وحدة في المدينة الجامعية في حال الحاجة لها.

بدورها ذكرت المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن كل الجمعيات بحمص بحالة استنفار وتعمل على مدار الساعة من خلال الفرق التطوعية حيث تم تشكيل فريق مهمته توعية الناس من خلال توزيع بروشورات عن الفيروس وأهم الإجراءات الواجب اتباعها للوقاية منه إضافة إلى المساهمة بحملات التعقيم والنظافة وتوزيع السلال الغذائية والطبية.

بدوره المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد أنه يتم يومياً القيام بجولات على الأسواق ومخالفة غير الملتزمين بقرار الإغلاق أو رفع الأسعار في المحال الغذائية التي لا يشملها الإغلاق.

وأوضح المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص أنه يتم العمل على دعم الوحدات الإدارية الصغيرة كما يتم التنسيق مع باقي الجهات بشكل يومي والقيام بحملات تعقيم وتنظيف لكل أحياء المدينة.

وبين عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة أنه يجري تسيير سيارات جوالة في المناطق الريفية والأماكن البعيدة بهدف تخفيف الازدحام عن الصالات مشيراً إلى توافر مختلف المواد.

وذكر المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص أن المديرية تشارك بمختلف حملات التعقيم من خلال الآليات والمعدات اللازمة فيما بين اللواء محمد الفاعوري قائد شرطة حمص أنه تم توجيه كل الوحدات الشرطية للتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ القرارات الحكومية المتعلقة بإغلاق الفعاليات التجارية.

صبا خيربك

انظر ايضاً

في إطار التصدي لكورونا… مبادرة لتوزيع أقنعة شفافة على طلبة المدارس بحمص

حمص-سانا ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا وتوفير الشروط الصحية بالمدارس وزعت مؤسسة بيتي للتنمية بحمص …