الاحتلال يشن حملات اعتقال ومداهمة تطال شخصيات فلسطينية بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

إمعانا بانتهاكاتها التصعيدية بالأراضي الفلسطينية.. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الشخصيات الفلسطينية والأسرى المقدسيين المحررين خلال حملات اقتحام وتفتيش عشوائية استهدفت منازلهم وأدت إلى مصادرة بعض مقتنياتهم وهواتفهم النقالة وأجهزة حاسوب شخصية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين الفلسطينيين قولها إن “من بين المعتقلين أمين سر حركة فتح السابق في القدس عمر الشلبي حيث قام الاحتلال بالاعتداء عليه بالضرب وتخريب أثاث منزله ومصادرة بعض المحتويات وكذلك الأسير المحرر عمر محيسن من مخيم شعفاط وناصر الهدمي من عقبة الصوانة وعدي سنقرط الذي يعمل حارساً في المسجد الأقصى المبارك وهو من حي رأس العامود”.

وكانت سلطات الاحتلال مددت أمس اعتقال عضو إقليم حركة فتح في القدس المحتلة إبراهيم أبو غربية البالغ من العمر 39 عاما.

وفي جنين بالضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابين بعد مداهمة منزلي ذويهما في البلدة القديمة للمدينة وجبل أبوظهير وتفتيشهما وتحطيم محتوياتهما.

من جهة ثانية أطلقت قوات الاحتلال مساء أمس الرصاص الحي على مجموعة شبان فلسطينيين خلال استقبالهم لأسير محرر في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية أن “الاحتلال باغت شبانا على مدخل البلدة بالرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المطاطي خلال استقبالهم للأسير المحرر خالد عبد الرزاق حامد بعد قضائه 5 أعوام في سجون الاحتلال”.

وفي قرية النبي صالح غرب رام الله تصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال التي نصبت كمينا من الناحية الشرقية من القرية ما اضطر المعتدين من قوات الاحتلال للانسحاب.

وتأتي حملات الاعتقال التعسفية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي تقريبا بعد أيام معدودة على الانتهاك الفاضح لحقوق الإنسان الذي أقدمت عليه هذه القوات بقتلها الوزير الفلسطيني زياد ابوعين بدم بارد يوم الأربعاء الماضي وهي الجريمة التي لم تلق ردودا توازي مستواها من دول الغرب الامبريالي سوى بيانات إدانة كلامية.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخر بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان واعتقل آخر اليوم جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي الخليل ونابلس …