الصين تعلن عدم تسجيل وفيات جديدة بكورونا لليوم الرابع على التوالي وألمانيا تسجل تسارعاً بعدد الإصابات

عواصم-سانا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم أن بر الصين الرئيسي سجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية من بينها 23 حالة وافدة من الخارج فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة لليوم الرابع على التوالي.

وقالت اللجنة في بيان إن عدد مرضى الفيروس الذين لم تظهر عليهم الأعراض ارتفع أيضا إلى 42 بعدما سجل 37 في اليوم السابق موضحة ان العدد الإجمالي لإصابات كورونا في بر الصين الرئيسي بلغ 82788 فيما ظل عدد الوفيات كما هو عند 4632.

وفي مقابل ذلك أعلنت ألمانيا اليوم عن تسجيل 2237 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و281 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في تسارع للاصابات لليوم الثاني على التوالي.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ان اجمالي حالات الإصابة بالفيروس في ألمانيا وصل إلى 145694 فيما بلغ عدد الوفيات الإجمالي 4879.

وأصبحت ألمانيا واحدة من الدول الأكثر تضررا بسبب تفشي فيروس كورونا حيث باتت تحتل المرتبة الخامسة في عدد المصابين بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وفي الهند أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فضلا عن 999 حالة إصابة جديدة منذ مساء أمس في جميع أنحاء البلاد ليرتفع عدد الوفيات إلى 640 والإصابات إلى 19984.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالة وفاة واحدة.

وقالت الوزارة إن 31 إصابة من الحالات الجديدة تم تسجيلها في الخرطوم بينما سجلت حالتان في ولاية الجزيرة.

وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 140 حالة والوفيات إلى 13 حالة حتى الآن في البلاد.

انظر ايضاً

الصين تدعو الولايات المتحدة للوفاء بالتزامها بالتوقف عن تسليح تايوان

بكين-سانا دعت الصين الولايات المتحدة مجدداً اليوم إلى الوفاء بالتزامها والتوقف عن تسليح تايوان بأي …