مسؤول إيراني: من حقنا حيازة التقدم التقني والعلمي على جميع الصعد

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن من حق بلاده حيازة التقدم التقني والعلمي على جميع الصعد المدنية والعسكرية.

وقال ربيعي في تصريح له اليوم إن “إيران تعتبر التقدم التكنولوجي في المجالات المدنية والدفاعية المنسجمة مع القوانين الدولية والداخلية في بلدان العالم حقا أكيدا ولا يقبل المساومة” مشيرا إلى أن التهديدات الأمريكية لإيران لن تترك أدنى تأثيرات على عزيمة الشعب الإيراني في استمرار نهجه القانوني.

وأشار ربيعي إلى أن أمريكا ستفشل في إثبات اتهاماتها لإيران بانتهاك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 بسبب قيامها بخطوة تقليدية لا تشكل أي انتهاك للقوانين والأعراف الدولية لافتا إلى أن أمريكا باتت في المقدمة على صعيد التمييز في تنفيذ القوانين.

كما شدد ربيعي على ضرورة تحرك المنطقة باتجاه السلام لكي يمكن التغلب على جائحة كورونا وتوفير حاجة العالم إلى الأمن الحقيقي والروحي بعد اجتياز هذه الأزمة.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أمس أنه لا يحق لأوروبا ولا للولايات المتحدة أن تفرضا على إيران نظرتهما وسوء تفسيرهما لقرار مجلس الأمن رقم 2231 وخاصة أن إيران لا تمتلك أسلحة نووية أو صواريخ قادرة على حملها.

انظر ايضاً

طهران: لن نتغاضى عن حقوقنا من أجل توقيع اتفاق في محادثات فيينا

طهران-سانا أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن المحادثات النووية في فيينا وصلت إلى …