الشريط الإخباري

إصابات ووفيات جديدة بـ كورونا حول العالم والصين تعيد افتتاح المدارس

عواصم-سانا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم أنها تلقت تقارير عن ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي الصيني بمن فيها حالتان وافدتان من الخارج خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إن الحالة الجديدة المحلية تم تسجيلها في مقاطعة هيلونغجيانغ فيما لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة أمس في البر الرئيسي الصيني موضحة أن 80 شخصاً خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة إلى 52 حالة.

إلى ذلك أعلن مسؤول في وزارة التربية والتعليم الصينية أن المدارس الثانوية في الصين قامت بإعداد كامل لتهيئة بيئة آمنة وسليمة للطلاب تمهيداً لاستئناف الدراسة.

وقال وانغ دنغ فنغ مدير مكتب المجموعة القيادية لمواجهة فيروس كورونا في الوزارة إن معظم المدارس الإعدادية والثانوية التي استأنفت أعمالها اتخذت ترتيبات دقيقة لتدريس الطلاب وإعدادهم للامتحانات فضلاً عن الإرشاد النفسي إذا لزم الأمر.

وسجلت اسبانيا 331 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية بارتفاع طفيف عن حصيلة اليوم السابق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الصحة قولها اليوم إن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 23 أالفاً و521 حالة بعد تسجيل 331 حالة جديدة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت أمس إلى وفاة 288 شخصا بفيروس كورونا في البلاد خلال يوم واحد.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم تسجيل 991 إصابة جديدة و96 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور في تصريح له إن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 91472 وبلغ عدد المتوفين 5806 والمتعافين 70933 شخصاً.

كما سجلت ماليزيا اليوم 40 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 5820 شخصا فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 99 حالة.

وفي إندونيسيا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 214 إصابة جديدة و22 وفاة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات إلى 9096 والوفيات الى 765 حالة.

مقابل ذلك أعلن مركز العمليات الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا تسجيل 6198 إصابة جديدة بالفيروس في روسيا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 87147 إضافة إلى تسجيل 50 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 794.

وأعلنت وزارة الصحة في سنغافورة اليوم تسجيل 799 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 14423.

كما أعلنت الفلبين اليوم تسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعشر وفيات ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 7777 والوفيات إلى 511.

وسجلت تايلاند تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 2931 والوفيات إلى 52.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية عن تسجيل 46 حالة وفاة جديدة بكورونا إلى جانب 975 إصابة منذ مساء أمس في كل أنحاء البلاد مشيرة إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 872 وإجمالي الإصابات إلى 27892.

كما سجلت كوريا الجنوبية 10 إصابات بفيروس كورونا في مؤشر على استقرار وتيرة تفشي الوباء على مستوى متدن حيث بقي معدل الإصابة اليومي عند هذا الحد لليوم التاسع توالياً.

وذكرت المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 7 من بين الإصابات الـ 10 الجديدة هي حالات وافدة مضيفة أن حصيلة الإصابات في البلاد وصلت إلى 10738.

وسجلت اليابان 44113 إصابة بالفيروس في البلاد و372 حالة وفاة فيما تعافى 1809 أشخاص من الاصابة.

من جهتها قالت وزارة الصحة البرازيلية تم تسجيل 189 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 4205.

عربياً أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4115 فيما أعلنت وزارة الصحة في قطر تسجيل 957 إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي الى 11244 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم تسجيل ثلاث اصابات جديدة بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المثبتة إلى 710 حالات.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2049.

وأبلغت نيوزيلندا عن حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 19 فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 1469.

من جهة ثانية أعلن اليوم إلغاء سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا 1 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال منظمو السباق في بيان إنهم قرروا إلغاء السباق الذي كان مقرراً في الـ 28 من حزيران المقبل في حلبة لو كاستوليه بسبب أزمة جائحة كورونا.

ولم ينطلق موسم فورمولا 1 حتى الآن مع إلغاء أو تأجيل تسعة سباقات وبذلك أصبح السباق الفرنسي عاشر سباق يتأثر بالأزمة الصحية المستمرة على مستوى العالم.

إلى ذلك بدأت بعض الدول الاوروبية تخفيف إجراءات العزل المفروضة منذ عدة أسابيع جراء تفشي فيروس كورونا وذلك بعد أن انخفض عدد الوفيات في هذه الدول بشكل ملحوظ وخاصة في بريطانيا واسبانيا وايطاليا وفرنسا.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية في تقرير لها اليوم أنه سمح في سويسرا للمتاجر بفتح أبوابها للزبائن كما سمح للحلاقين والمعالجين الفيزيائيين والأطباء وصالات التدليك ومحلات الزهور ومعدات الحدائق وكذلك دور الحضانة باستئناف أنشطتها شرط احترام التدابير الصحية كما فتحت المدارس في النرويج اليوم وسيعود الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات إلى مقاعدهم بعد أسبوع من فتح دور الحضانة.

وفي إسبانيا ستقدم الحكومة الإسبانية غداً خطتها لتخفيف تدابير العزل الذي مدد حتى الـ 9 من أيار المقبل فيما سيكشف رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب عن الاستراتيجية الوطنية لخطة رفع العزل التي يفترض أن تبدأ في الـ 11 من أيار وخصوصاً مع فتح تدريجي للمدارس في البلاد.

وستعلن إيطاليا اليوم عن الإجراءات التي تخطط لاتخاذها اعتباراً من الـ 4 من أيار لكن المدارس ستبقى مغلقة حتى أيلول القادم بينما دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مواطنيه إلى مواصلة احترام اجراءات العزل مشيراً إلى أن البلاد بدأت بتحويل مسار انتشار الوباء وذلك في أول ظهور علني له منذ تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …