السوق الشعبي في حي قنينص باللاذقية فرصة لتسويق المنتجات ومنافسة سعرية تنعكس إيجاباً على المستهلكين

اللاذقية-سانا

يمنح السوق الشعبي في حي قنينص بمدينة اللاذقية فرصة للمتسوقين لشراء المواد الغذائية والاستهلاكية والخضار والفواكه من المنتج إلى المستهلك مباشرة بعيداً عن حلقات الوساطة والتجار وبأسعار مخفضة.

السوق الذي خصص فيه مجلس مدينة اللاذقية بسطات للمنتجين الحرفيين والمزارعين لتمكينهم من تسويق منتجاتهم والاستفادة من كثافة الحركة فيه يسهم بخلق منافسة سعرية تنعكس إيجاباً على المستهلكين.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار المزارع هيثم ديب من بلدة صلنفة إلى أن السوق وفر فرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم بعيداً عن الوسطاء وبعض تجار سوق الهال مؤكداً أن توفير مكان البيع دون مقابل يخلق أريحية ويمكن البائع والمنتج من عرض منتجاته بأسعار مخفضة.

وأعربت عائدة أحمد عن سعادتها بهذه المبادرة التي أتاحت لها الفرصة لتسويق منتجاتها وتعريف الزبائن بها والمتخصصة بالتصنيع الغذائي من حمص وشعير وحنطة ويقطين وملوخية وفليفلة ودبس وعسل خاصة ضمن سوق كبير يحقق نسبة مبيعات مرتفعة.

المزارعة وعد حميشة من قرية الكنيسات والتي تعرض منتجاتها من دبس رمان وخضار لفتت إلى أن السوق يؤمن فرصة جدية لبيع المنتجات بأسعار أفضل للمنتجين والمستهلكين وخاصة أن الجميع بحاجة إلى مثل هذا الدعم.

رئيس دائرة تنمية المرأة الريفية بمديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة أكدت أهمية التعاون القائم في السوق بين المديرية ومجلس المدينة باعتباره خطوة تشجيعية للنساء الريفيات والمزارعين لتسويق منتجاتهم بشكل مباشر إلى المستهلك مبينة أن المديرية تواصلت مع المشاركين في برامج الزراعة الأسرية والموجودين في القرى من الراغبين بتسويق منتجاتهم بأنفسهم ليصار بعدها إلى إعداد قوائم وتخصيصهم ببساطات لعرض المنتجات.

كما أشارت إلى أن المديرية عملت على نقل منتجات السيدات كخطوة تشجيعية إضافية للتعرف على السوق وأهميته في تسويق المنتج ولتحقيق معادلة سعرية أفضل للمزارعين والمستهلكين مؤكدة أن المديرية تحرص على أن يكون المنتج من المزرعة مباشرة وبسعر مقبول للمنتج والمستهلك.

واستفاد من السوق أيضاً الجريح في الجيش العربي السوري مراد قادرو بعرض منتجات أرضه الزراعية منوهاً بأنه بمثابة فرصة عمل حقيقية ومعرباً عن تقديره لهذه المبادرة.

وأكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد حلاق أن البيع المباشر في السوق أساسي وسيتم تعميم هذه التجربة على جميع الأسواق التي سيتم إحداثها في المدينة لكسر حلقات الوساطة التجارية وتأمين الخضار والمنتجات دون وسيط وبأفضل الأسعار ما ينعكس إيجاباً على تخفيض الأسعار وخلق منافسة في السوق لتصريف المنتجات.

وبين رئيس شعبة الاستثمار بالمجلس علي مهنا أنه تم إنشاء السوق حديثاً ونقلت إليه بسطات السوق المحاذي لمبنى التأمينات مع الاستمرار بالتوسع فيه ليستوعب أكبر عدد من أصحاب البسطات وتخديم الموطنين الذين بحاجة إلى فرصة عمل.

ولفت إلى أن عرض المنتجات للبيع المباشر تم بالتعاون مع مديرية الزراعة واتحاد الحرفيين حيث تم تخصيص 25 بسطة حالياً لهذه الغاية وسيتم التوسع فيها لاحقاً مع استمرار عملية إحداث بسطات نموذجية وتوفير الاحتياجات الأساسية للمنتجين والمزارعين مؤكداً أن المجلس سيطلق قريباً العمل بسوق جانب كراجات البولمان وسيخصص قسم منه للبيع المباشر إضافة إلى إحداث سوق بالكراج الشرقي مع تقديم تسهيلات وإمكانية تسويق كبيرة نتيجة حركة المواطنين الكثيفة بالكراج.

بسام الابراهيم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأسواق الشعبية بدرعا تخلق منافسة بين الأسواق- فيديو

درعا-سانا لقيت تجربة الأسواق الشعبية التي افتتحت مؤخراً بالمحافظات إقبالاً من الأهالي في درعا ودخلت …