كتلة الوفاء للمقاومة: لا سبيل لتحرير فلسطين إلا بالمقاومة

بيروت-سانا

جددت كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان تمسكها بالمقاومة كخيار أوحد لدحر المحتل الصهيوني ودفع العدوان.

وقالت الكتلة في بيان بعد اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الكتلة النائب محمد رعد إن المقاومة سطرت أروع ملاحم الصمود والبطولة في وجه الغزاة والمحتلين وألحقت الهزيمة بهم وأجبرتهم على الاندحار وأنجزت تحريرا تاريخيا للبنان أسس لمرحلة جديدة صارت المقاومة فيها مكونا فاعلا لمعادلة القوة والنصر.

ورأت الكتلة ان نكبة فلسطين في 15 أيار 1948 باتت دافعا للنضال ومواصلة الطريق لإحباط المشروع الإسرائيلي واستعادة كامل فلسطين مشيرة إلى أن إحياء يوم القدس العالمي هو وثبة لها بالغ الأثر للانتقال بالأمة من موقع الانهزام النفسي الذي استولدته النكبة إلى موقع الثقة والاعتزاز لتحقيق التحرير.

من جانبه أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن ما تسمى بـ “صفقة القرن” هدفها بيع فلسطين بأرخص الاثمان وهي تشكل وصمة عار على جبين المتخاذلين وسترتد على صناعها.

وأضاف قبلان في تصريح اليوم إن فلسطين لا تخضع للبيع والشراء وهي خارج الحسابات الانتخابية الأميركية والتحالفات الصهيونية مشددا على أنه لا سبيل لتحرير فلسطين وإنقاذ مقدساتها وشعبها إلا بالمقاومة التي نراها ممرا إلزاميا لدحر الاحتلال عنها.

ودعا العرب والمسلمين وكل أصحاب الضمائر الحية أن يجددوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في يوم القدس العالمي لدعم تضحيات شعبها.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،