مناقشة واقع المخطط التنظيمي في حلب

حلب-سانا

ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة مشاريع إعادة الإعمار والبناء بحلب مع المعنيين في المحافظة واقع المخطط التنظيمي والمراحل التي وصل إليها والدراسات التفصيلية المنجزة والفرص الاستثمارية التي تتيح تطوير المخطط التنظيمي والذي تقوم به وزارة السياحة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مخططات الدراسات التوجيهية والتفصيلية التنفيذية لأحياء “الحيدرية” و”مساكن هنانو” و”الزرازير” إضافة إلى عرض فيديو يصور سوق الهال على أرض الواقع.

رئيس لجنة المتابعة الوزارية لمحافظة حلب المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية متابعة التدقيق الفني والإداري والتنسيق مع هيئة التخطيط الإقليمي ومتابعة الفرص الاستثمارية التي تتيح تطوير المخطط التنظيمي لمدينة حلب بالتنسيق مع وزارة السياحة من أجل إنجاز الأعمال المطلوبة مشدداً على ضرورة وضع برنامج زمني محدد وواضح لإنهاء الدراسات التفصيلية للمخطط.

من جانبه أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني خلال الاجتماع أن مسودات مشروع الخارطة الاستثمارية السياحية في حلب قد أصبحت جاهزة لافتاً إلى أنه سيتم عقد ملتقى للاستثمار السياحي في المحافظة نهاية هذا العام.

وأوضح الدكتور معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب أنه تم البدء ببناء وحدات سكنية لإيواء المتضررين من تنفيذ المخطط التنظيمي في مدينة هنانو مشيراً إلى أنه تم إنجاز البنى التحتية في سوق الهال القديم في إطار مشروع إعادة تأهيل السوق.

حضر الاجتماع المهندس معن جذبة وزير الصناعة وحسين دياب محافظ حلب وعدد من المهندسين المعنيين.

انظر ايضاً

البحوث والتطبيقات الهندسية في خدمة إعادة الإعمار… ندوة علمية بجامعة طرطوس

طرطوس-سانا تركزت مخرجات الندوة العلمية التي أقامتها جامعة طرطوس برعاية شركة سيريتل وتحت عنوان “البحوث …